أبوظبي تضيف قطر للقائمة الخضراء لتعفي القطريين من الحجر الصحي عند السفر إليها

قامت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بتحديث قائمة الدول الخضراء، بإضافة قطر، لتصبح من الدول والأقاليم والمقاطعات المسموح بالسفر منها إلى أبوظبي مباشرة دون الاحتياج لاتخاذ إجراءات الحجر الصحي، ليرتفع عددهم إلى 17 دولة وإقليما.

 

وبحسب آخر تحديثات دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي على موقعها الرسمي، تشمل القائمة حاليا كلا من الصين، الكويت، المملكة العربية السعودية، ، قطر، بروناي، تايبية، تايلاند، سلطنة عمان، نيوزيلندا، ماكاو (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة)، منغوليا، موريشيوس، وهونج كونج (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة)، جزيرة أيسلي أوف مان، جمهورية ساو تومي وبرينسيب، سانت كيتس ونيفيس، وكاليدونيا الجديدة.

 

وأفادت بأن تحديث القائمة يتم بناء على تطور انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) عالميا.

والجدير بالذكر أن إمارة أبوظبي أعلنت استعدادها لاستقبال السائحين الدوليين رسميا اعتبارا من 24 ديسمبر الماضي، وذلك بعد تحديث لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي الإجراءات المطبقة بما فيها دخول الزوار الدوليين.

 

وتطبق إمارة أبوظبي آلية وقائية حازمة وتحدث الإرشادات المتعلقة باستمرار للتأكد من الحفاظ على أعلى المعايير العالمية حرصاً على صحة وسلامة سكانها وزوارها، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات أمانًا في العالم.

 

وحققت أبوظبي من خلال الجهود المبذولة والمبادرات المتنوعة والإجراءات الحريصة على احتواء انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، مع تسهيل مواصلة النشاط الاقتصادي، نجاحا كبيرا، إذ حافظت على تدني نسبة حالات الإصابة المؤكدة من إجمالي الفحوصات التي أجريت في الإمارة عند 0.39%.