هبوط أول رحلة للخطوط القطرية بمطار الملك خالد في الرياض اليوم منذ 3 سنوات

تسيير رحلات يومية إلى الرياض بطائرات الخطوط القطرية من طراز إيرباص A350 وبوينج 777 و787

 

استأنفت الخطوط الجوية القطرية اليوم رحلاتها إلى الرياض في المملكة العربية السعودية، بواقع رحلة يوميا، حيث انطلقت الرحلة الأولى رقم QR1164 من مطار حمد الدولي في الساعة 13:45 بالتوقيت المحلي، ووصلت إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض في الساعة 15:10، على طائرة من طراز إيرباص A350-1000، وذلك بحسب خطة لتسيير رحلات يومية إلى العاصمة السعودية بطائرات الخطوط القطرية من طراز إيرباص A350، وبوينج 777 و787، لتعود حركة الطيران بين البلدين بعد توقفها أكثر من 3 سنوات.

 

ووفقا للموقع الرسمي للخطوط الجوية القطرية، من المقرر أن تبدأ الشركة تشغيل رحلاتها إلى جدة اعتبارا من يوم الجمعة 15 يناير على متن الرحلة رقم QR1188 التي ستنطلق من مطار حمد الدولي في الساعة 18:50، وإلى الدمام بدءا من يوم السبت 16 يناير على متن الرحلة رقم QR1150 التي ستنطلق من مطار حمد الدولي في الساعة 17:10، بحسب التوقيت المحلي للدوحة.

 

وأوضحت الشركة أنه يمكن للمسافرين من المملكة العربية السعودية الاستمتاع بمقاعد "كيو سويت" الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، وتجربة الخصوصية مع الأبواب القابلة للإغلاق وخاصية "عدم الإزعاج"، وتمتاز مقاعد كيو سويت بأنها موزعة في المقصورة حسب ترتيب (1-2-1)، مما يوفر للمسافرين المساحة الرحبة، والخصوصية التامة، والراحة المطلقة، ومراعاة التباعد الاجتماعي الأمثل في الأجواء.

 

وتواصل الخطوط الجوية القطرية إعادة بناء شبكة وجهاتها، حيث تسير رحلاتها حاليا إلى أكثر من 110 وجهة عالميا، مع خطط لزيادة عدد الوجهات إلى نحو 125 وجهة قبل نهاية مارس 2021.

 

وتعتبر طائرة إيرباص A350-1000 أحدث الإضافات إلى عائلة إيرباص من الطائرات النفاثة ذات الممرين والهيكل العريض، وتضم 327 مقعدا في مقصورتين، تتوزع بين 46 مقعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال، و281 مقعدا رحبا بعرض 18 بوصة على الدرجة السياحية، وتمتاز هذه الطائرة ذات الأداء العالي بهيكل متقدم تم استخدام المواد المركبة بشكل كبير في تصميمه. وتم تصميم بدن الطائرة بشكل مبتكر، حيث تم بناؤه باستخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون، مما نتج عن ذلك استهلاك أقل للوقود، وانبعاثات أقل للمواد المضرة بالبيئة. ويحاكي نظام الإضاءة المتطور داخل الطائرة شروق وغروب الشمس، وذلك من أجل التقليل من الشعور بالتعب الناتج عن التنقل بين المناطق الزمنية.

 

والجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية حازت على جائزة "أفضل شركة طيران في العالم"، خلال حفل توزيع الجوائز العالمية لأفضل شركات الطيران من سكاي تراكس لعام 2019، كما تعتبر شركة الطيران الوحيدة التي حصلت على جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" خمس مرات من سكاي تراكس.

 

وحاز مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية مطار حمد الدولي على المركز الثالث ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم والتي ضمت 550 مطارا، وذلك بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020، محققا تقدما عن العام الماضي، حينما حل الرابع كأفضل مطار في العالم، كما فاز مطار حمد الدولي بجائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للعام السادس على التوالي وجائزة "أفضل خدمة للموظفين في الشرق الأوسط" للعام الخامس على التوالي.