البحرين تسمح للطائرات القطرية بعبور مجالها الجوي بدءا من اليوم الإثنين

أعلنت شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، عن الاستمرار بالسماح بعبور الطائرات القطرية مجالها الجوي.

 

ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية "بنا"، تم تعديل النشرات الملاحية للطائرات القطرية اعتبارا من صباح اليوم الإثنين 11 يناير 2021، وذلك في تمام الساعة 00:01 بتوقيت جرينتش.

 

جدير بالذكر أنه سوف تصل اليوم أول طائرة قطرية للعاصمة السعودية، الرياض، بعد أسبوع من موافقة المملكة فتح أجوائها وحدودها البرية والبحرية والجوية مع قطر، بعد انعقاد (قمة العلا)، الثلاثاء الماضي، بعد انقطاع دام أكثر من 3 سنوات.

 

وتأتي الخطوة عقب توقيع بيان العلا في المملكة العربية السعوية المتضمن اتفاق التضامن الدائم، حيث أعلنت الإمارات بدورها عن إعادة فتح المنافذ كافة مع قطر، السبت الماضي، ويأتي ذلك عقب توقيع (بيان العلا) الذي ينص على اتفاق التضامن الدائم، ويعد خطوة عربية خليجية تعزز من وحدة الصف الخليجي وتماسكه، وضم الاتفاق المصالحة الخليجية، بين كل من السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر، مع دولة قطر.

 

كان البيان الختامي للقمة الخليجية الـ 41 في مدينة العلا أكد على تحقيق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات، وصولا إلى وحدتها وتعزيز دورها الإقليمي والدولي، والعمل كمجموعة اقتصادية، وسياسية واحدة، لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.