مطار شرم الشيخ يحصل على الاعتماد الصحي للسفر الآمن من مجلس المطارات الدولي

أعلن مجلس المطارات الدولي لإقليم أفريقيا عن قائمة المطارات الـ 21 المعتمدة صحيا في قارة أفريقيا، وجاء مطار شرم الشيخ الدولي في المركز الثاني بالقائمة في برنامج الاعتماد الصحي للمطارات "AHA الذي أطلقه المجلس الدولي للمطارات من أجل سفر آمن في ظل جائحة كورونا.

ويوفر برنامج الاعتماد الصحي للمطارات تقييما لمدى توافق تدابير المطارات الصحية مع إرشادات Aviation Business Restart and Recovery، وتوصيات فريق عمل منظمة الإيكاو لاستعادة الطيران (CART)، جنبا إلى جنب مع أفضل الممارسات المهنية لتلك المطارات.

 

وفي هذا السياق، هنأ الطيار محمد منار وزير الطيران المدني جميع العاملين بمطار شرم الشيخ الدولي لحصوله على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن، والتي يمنحها مجلس المطارات الدولي "ACIوذلك ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات.

 

وأضاف أن هذه الشهادة تعد بمثابة ثقه كبرى واطمئنان بجدية التزام المطارات المصرية بتطبيق المعايير الدولية وضوابط السلامة الصحية بشكل جاد وحازم، وبصورة صحيحة تساهم في دفع معدل نمو الرحلات الجوية والحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

 

وأوضح وزير الطيران أن حصول مطار شرم الشيخ على شهادة الاعتماد جاء بعد تقييم التدابير الصحية والوقائية التي تم تطبيقها داخله، من أجل صحة وسلامة المسافرين والعاملين في مختلف مواقع العمل وتوفير مناخ آمن للسفر، مؤكدا أن جميع المطارات المصرية تقوم بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية والمعايير الدولية الموصى بها من قبل المنظمات الدولية في هذا الشأن، من أجل استكمال استئناف حركة السفر وحماية المسافرين والعاملين من خلال تعزيز التدابير الصحية والوقائية والتي تأتي ضمن أولويات الوزارة والشركات التابعة.

 

وأشار الطيار محمد منار إلى أن هذا الإنجاز الجديد جاء ليعكس مدى تفاني وإخلاص وجهود العاملين الدؤوبة داخل قطاع الطيران المدني خلال التعامل مع جائحة فيروس كورونا.