الإمارات تستأنف الرحلات الجوية مع قطر بدا من السبت 9 يناير

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات عن إعادة فتح المجال الجوي، واستئناف رحلات الطيران بين الإمارات العربية المتحدة وقطر، اعتبارا من يوم غد السبت 9 يناير، وذلك عقب إعلان وزارة الخارجية الإماراتية صباح اليوم إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة بين الدولتين، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

 

وقالت الهيئة إنها سوف تستأنف الرحلات الجوية المنتظمة "المجدولة"، وغير المنتظمة، بين الدولتين بالتنسيق مع هيئات الطيران المدني، وشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، خالد عبد الله بالهول، صرح صباح اليوم بأن دولة الإمارات ستبدأ بإنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه دولة قطر، بموجب البيان الصادر في 5 يونيو 2017، عقب توقيع "بيان العلا" 5 يناير الجاري، المتضمن اتفاق التضامن الدائم، والذي يعد إنجازا خليجيا وعربيا يعزز من وحدة الصف الخليجي والعربي والإسلامي وتماسكه.

 

وقال إن دولة الإمارات ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة، مضيفا أنه تم توجيه الجهات المعنية في الإمارات بهذه الإجراءات التي سيبدأ تفعيلها اعتبارا من 9 يناير الجاري، مشيرا إلى أنه سيتم إنهاء كافة المسائل العالقة الأخرى من خلال المحادثات الثنائية.

إقرأ أيضا:

السعودية والإمارات والبحرين ومصر اتفقوا على إعادة العلاقات مع قطر ومنها استئناف الطيران