السياحة: 180 بازارا حصلوا على ترخيص سياحي خلال عام 2020

أعلنت وزارة السياحة والآثار، أن 180 بازارا على مستوى الجمهورية، وخاصة في محافظة البحر الأحمر، حصلوا على ترخيص سياحي خلال عام 2020.

 

وفي هذا السياق، قالت سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بالوزارة، إن هذه البازارات حصلت على التراخيص السياحية بعد أن قامت بتوفيق أوضاعها وتقدمت للوزارة بطلبات للحصول على الترخيص، نظرا لقيامهم ببيع منتجات سياحية، حيث كانت تراخيصهم صادرة من المحافظة.

 

وأضافت أن عدد البازارات التى حصلت هذا العام على التراخيص السياحية يعتبر رقما جيدا مقارنة بالسنوات السابقة، ولاسيما فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وكانت الوزارة قد قامت بعدد من الحملات التوعوية للبازارات في المحافظات المختلفة للتعريف بأهمية الترخيص السياحي ومميزاته، وتعريفهم بالتيسيرات التي تقدمها الوزارة للحصول على الترخيص.

 

كما قامت الوزارة بتبسيط هذه الإجراءات وجعلت التقدم بطلب الحصول على الترخيص السياحي واستيفاء كافة الأوراق، من خلال مكاتبها السياحية بالمحافظات المختلفة، على أن يكون الحصول على الترخيص فقط من ديوان عام الوزارة بالقاهرة.

 

وأكدت الوزارة على استمرار فى إيفاد لجان للمرور والتفتيش على البازارات السياحية بجميع أنحاء الجمهورية وفقاً لخطة مُعتمدة، للتأكد من مزاولتها النشاط السياحى ورصد المخالفات وتقنين أوضاعهم.

 

وكانت اللجان قد قامت بالمرور والتفتيش على 50 بازارا في نطاق محافظتى القاهرة والجيزة خلال الفترة الماضية، وتم رصد بعض المخالفات التي تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.