الكويت توفر فحص PCR مجانا بمطاراتها للقادمين

قالت السلطات الكويتية إنها ستجري فحص PCR للقادمين عبر مطاراتها مجانا، وأكدت مصادر أن إجراء فحص PCR لكافة القادمين إلى البلاد يأتي ضمن البرتوكولات الطبية للوقاية من السلالة الجديدة لفيروس كورونا المتحور.

 

وشددت المصادر لصحيفة "القبس" الكويتية على أن الفحوصات ستكون مجانا لجميع القادمين، وعلى نفقة الدولة ووزارة الصحة، مؤكدا أن الهدف هو الحرص على الأمن الصحي في البلاد، حيث ستقوم الطواقم الطبية بفحص أي مسافر قادم للكويت، وتطبيق كافة الاجراءات الصحيه المطلوبة.

 

وأشار إلى أن الفحص سيشمل جميع القادمين، بعد أن كانت الإجراءات في السابق تتضمن إجراء فحص عشوائي بنسبة 10%‎ للقادمين من كل رحلة طيران.

 

وأوضحت المصادر أن هذا الفحص في المطار لا يعفي المسافر من إحضار شهادة PCR لدى قدومه إلى البلاد، حسب الاشتراطات الصحية السابقة، حيث إن الفحوصات الجديدة من قبل الطواقم الطبية تأتي للتأكد من سلامة كافة المسافرين قبل دخولهم البلاد.

 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الكويتي كان قد قرر في 28 ديسمبر الماضي عدم تمديد تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي اعتبارا من السبت 2 يناير 2021، وفتح المنافذ الحدودية البرية والبحرية.

 

وقبلها بأسبوع كان مكتب الاتصال الحكومي قد أعلن تعليق الكويت جميع رحلات الطيران التجاري وإغلاق حدودها البرية والبحرية حتى الأول من يناير، بسبب مخاوف تتعلق بسلالة جديدة لفيروس كورونا سريعة الانتشار.