الطيران المدني الكويتي: إجراء فحص PCR في مطار الكويت على جميع القادمين للدولة

أكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي على ضرورة حصول جميع الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي على شهادة "PCR" قبل صعود الطائرة، علما بأنه سيتم إجراء فحص "PCR" من قبل الطواقم الطبية المتواجدة في المطار على كافة الركاب القادمين لدولة الكويت.

 

وكانت الكويت قد أعلنت اليوم الأحد، تعليق الرحلات التجارية المباشرة في مطار الكويت الدولي من والى المملكة المتحدة اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل 6 يناير 2021.

 

وأوضحت الإدارة في تغريدة على حسابها الرسمي عبر "تويتر" أنه بناء على تعليمات السلطات الصحية سوف يتم إيقاف الرحلات من وإلى الكويت مؤقتا بدءا من الأربعاء المقبل 6 يناير، في تمام الساعة 4:00 مساء بتوقيت الكويت، (الساعة 1:00 بتوقيت المملكة المتحدة)، وحتى إشعار آخر.

 

تجدر الإشارة إلى أن فجر أمس السبت 2 يناير استأنفت حركة الطيران التجاري في مطار الكويت الدولي، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بانتهاء تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي بنهاية يوم الجمعة الموافق 1 يناير 2021.

 

وشهد مطار الكويت الدولي حركة طيران 56 طائرة منها، وصول 26 طائرة تحمل الكويتيين من الخارج، و33 طائرة أخرى مغادرة إلى عدة عواصم عربية، وأوروبية، وأسيوية.

 

وأفادت الإدارة العامة للطیران المدني باستمرار حظر الطیران القادم من الدول عالیة الخطورة، مع استئناف الرحلات التجاریة في مطار الكویت الدولي اعتبارا السبت المقبل 2 يناير، وفق الاشتراطات الصحیة والتعامیم الصادرة بهذا الشأن المطبقة قبل قرار التعلیق.

 

وقال نائب المدیر العام لشئون المطار بالإنابة، صالح الفداغي، في تصريحات سابقة، إن قائمة الدول المحظورة ستبقى كما كانت قبل التعلیق متضمنة 35 دولة، وذلك للمحافظة على استقرار المنظمومة الصحیة في البلاد، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وشدد على ضرورة التزام المسافرین المغادرین بالاشتراطات الصحیة ومنها ضرورة التسجیل في منصة (كویت - مسافر) على الموقع الإلكتروني https://kuwaitmosafer.com.

 

يذكر أن السلطات الصحية الكويتية أعلنت في التعميم الصادر سابقا لكل شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بحظر الطيران التجاري إلى الدول الـ 35 وهي: الهند، إيران، الصين، البرازيل، كولومبيا، أرمينيا، بنجلاديش، الفلبين، سوريا، أسبانيا، البوسنة والهرسك، سريلانكا، نيبال، العراق، المكسيك، إندونيسيا، تشيلي، باكستان، مصر، لبنان، هونج كونج، إيطاليا، مقدونيا الشمالية، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، مونتينيجرو، الدومينيكان، كوسوفو، أفغانستان، اليمن، فرنسا، والأرجنتين، وتم إضافة بريطانيا إلى القائمة مؤخرا.