الكويت تستثني الـ 35 دولة المحظورة من استئناف رحلات الطيران المنتظمة السبت المقبل

أكدت الإدارة العامة للطیران المدني الیوم الخمیس، على استمرار حظر الطیران القادم من الدول عالیة الخطورة، مع استئناف الرحلات التجاریة في مطار الكویت الدولي اعتبارا السبت المقبل 2 يناير، وفق الاشتراطات الصحیة والتعامیم الصادرة بهذا الشأن المطبقة قبل قرار التعلیق.

 

وقال نائب المدیر العام لشئون المطار بالإنابة، صالح الفداغي، في بیان صحفي اليوم الخميس، إن قائمة الدول المحظورة ستبقى كما كانت قبل التعلیق متضمنة 35 دولة، وذلك للمحافظة على استقرار المنظمومة الصحیة في البلاد، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وشدد على ضرورة التزام المسافرین المغادرین بالاشتراطات الصحیة ومنها ضرورة التسجیل في منصة (كویت - مسافر) على الموقع الإلكتروني https://kuwaitmosafer.com.

 

وأشار إلى ضرورة على أهمية حصول المواطنین الكویتیین على تأمین صحي خلال فترة السفر یغطي الإصابة بكورونا (كوفيد-19)، إضافة إلى توقیع المواطنین على إقرار التعهد المتوفر حالیا على منصة (كویت - مسافر).

 

وأضاف أهمية معرفة الراكب المغادر للشروط الصحیة المطلوبة في المطار الذي سیغادر اليه وضرورة الحصول على شهادة PCR تثبت سلبیة الاصابة للدول التي تتطلب ذلك.

 

وفیما یتعلق بالشروط الصحیة المطلوبة على القادمین إلى مطار الكویت الدولي، أوضح أن أهمها التسجیل في تطبیق (شلونك) الذي أطلقتها وزارة الصحة اضافة إلى ضرورة ابراز شهادة ((PCR قبل صعود الطائرة على ان تكون مدتها 96 ساعة من وقت أخذ العینة تثبت سلبیة الاصابة من فیروس كورونا (كوفيد 19).

 

وقال إن جمیع المسافرین القادمین إلى الكویت سیخضعون للحجر المنزلي مدة 14 یوما التزاما بالاشتراطات الوقائیة للسلطات الصحیة.

 

يذكر أن السلطات الصحية الكويتية أعلنت في التعميم الصادر سابقا لكل شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بحظر الطيران التجاري إلى الدول الـ 35 وهي: الهند، إيران، الصين، البرازيل، كولومبيا، أرمينيا، بنجلاديش، الفلبين، سوريا، أسبانيا، البوسنة والهرسك، سريلانكا، نيبال، العراق، المكسيك، إندونيسيا، تشيلي، باكستان، مصر، لبنان، هونج كونج، إيطاليا، مقدونيا الشمالية، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، مونتينيجرو، الدومينيكان، كوسوفو، أفغانستان، اليمن، فرنسا، والأرجنتين، وتم إضافة بريطانيا إلى القائمة مؤخرا.