الحكومة: أجازة نصف العام الدراسي من 16 يناير حتى 20 فبراير وتأجيل كافة الامتحانات

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وفي مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، أنه تقرر اعتبار الفترة من 16 يناير وحتى 20 فبراير 2021، أجازة منتصف العام الدراسي، على ألا يتم تعطيل المناهج التعليمية بدون محذوفات، ولكن بدون حضور الطلاب في جميع المراحل التعليمية إلى المداس، في الفترة من 2 وحتى 16 يناير، والاعتماد على النظام الإلكتروني للتعليم عن بعد، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء اليوم.

 

حيث وافق مجلس الوزراء في اجتماعه، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد، اعتبارا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2020/ 2021، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

 

وأضاف شوقي أنه تقرر تأجيل كافة الامتحانات التي كان سيتم عقدها في هذا الفصل لما بعد انتهاء أجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

 

وأشار بيان مجلس الوزراء إلى أن هذه القرارات جاءت في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصا على صحة وسلامة كافة المنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين.