بالصور.. تكثيف الإجراءات الاحترازية في المطارات المصرية

أصدر الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، تكليفا إلى الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، برفع سقف التدابير الاحترازية وتكثيف عمليات التعقيم والتطهير، داخل صالات السفر والوصول والمرافق العامة بالمطارات المصرية.

كما كلف الوزير بتوفير جميع المعدات الحديثة التى تعمل على مدار الساعة داخل جميع المطارات، بهدف تقديم بيئة صحية متكاملة لمرتادي المطارات المصرية، مع توفير فرق ميدانية تقوم بعمليات التطهير والتعقيم على مدار24 ساعة، بالتعاون مع فرق الطب الوقائي التابعة لوزارة الصحة والسكان، باستخدام مواد صديقة للبيئة، وفقا لأعلى معايير السلامة والصحة العالمية.

 

هذا وتقوم وزارة الطيران المدني، وشركاتها التابعة، بالتدقيق فى تطبيق أفضل الممارسات الاحتياطية والتدابير الوقائية بمواقع العمل المختلفة بالمطارات المصرية؛ بهدف مكافحة الفيروس المستجد والحد من انتشاره.

 

يأتي ذلك استمرارا لتنفيذ خطة الحكومة المصرية للوقاية من خطر فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل سلامة المواطنين.

 

 

وتشمل عمليات التعقيم جميع البوابات والحواجز والحوائط وكاونترات إنهاء إجراءات السفر، وكبارى التحميل وكراسي الانتظار، إضافة إلى كاونترات الجوازات وأجهزة التفتيش الأمني، وسيور الحقائب، وعربات نقل الأمتعة، ودورات المياه.

 

 

 

وشدد وزير الطيران على الحفاظ على التباعد الاجتماعي وتوفير مطهرات الأيدي والسوائل المعقمة في نقاط ثابتة، مع الالتزام بارتداء الكمامة والقفاز داخل الصالات.

 

وأكد وزير الطيران أن جميع المطارات المصرية تلتزم بتطبيق جميع المعايير العالمية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، فيما يتعلق بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

 

ولفت إلى دعم الدولة المصرية الدائم لصناعة الطيران لمواجهة آثار الفيروس وتداعياته على هذا القطاع الحيوى، الذى يعد أحد القطاعات الهامة المساهِمة فى النمو الاقتصادى المصرى.