البنك المركزي: استمرار إلغاء العمولات على التحويلات والسحب من الـ ATM حتى 30 يونيو 2021

أعلن البنك المركزي المصري أنه تقرر استمرار إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بجميع التحويلات البنكية بالجنيه المصري، حتى 30 يونيو 2021، والذي كان مقررا انتهاء مدته نهاية ديسمبر الجاري.

 

وأضاف بيان البنك المركزي اليوم الإثنين، بأنه تقرر أيضا الاستمرار في إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM، حتى نهاية يونيو المقبل.

 

كما تم إلغاء كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول، وعمليات التحويل بين أي حساب هاتف محمول وأي حساب مصرفي.

 

جاءت تلك القرارات في إطار تقديم المزيد من الدعم والتيسير على المواطنين بهدف الاستفادة من المكتسبات التي تحققت خلال الفترة المنصرمة من إقبال العملاء المتزايد على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية.

 

والجدير بالذكر أن البنك المركزي اتخذ قرارات إلغاء العمولات والرسوم المطبقة على الخدمات المصرفية في 15 مارس 2020، لضمان استمرارية قيام البنوك بأعمالها وأنشطتها المختلفة لتلبية احتياجات العملاء.

 

وفيما يلي قرارات البنك المركزي المصري كاملة بشأن إلغاء العمولات والرسوم المطبقة على الخدمات المصرفية والمقرر تطبيقها اعتبارا من 1 يناير وحتى 30 يونيو 2021: