السعودية: ارتفاع التسجيل 5 أضعاف للحصول على لقاح كورونا.. بعد تلقي ولي العهد الجرعة الأولى

كشف وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، أن الساعة التي تلت نشر خبر تلقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للجرعة الأولى من لقاح كورونا، ارتفع معدل التسجيل لتلقي اللقاح 5 أضعاف عن الساعات السابقة.

 

‏وفقا لتغريدة لوزير الصحة السعودي أمس السبت، على موقع تويتر، وقام حساب وزارة الصحة بإعادة نشرها، ارتفع عدد المطعمين 3 أضعاف المعدل اليومي، وقدم الربيعة ‏الشكر لولي العهد على مبادرته المؤثرة وحرصه ومتابعته لتوفير اللقاحات.

 

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، أن عدد المسجلين حاليا للحصول على لقاح كورونا المستجد "كوفيد-19" وصل إلى 700 ألف من الفئات ذات الأولوية، مشيراً إلى أن الإقبال متزايد ولله الحمد، مما ينم عن وعي المجتمع.

 

جدير بالذكر أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، تلقى مساء الجمعة الماضية، الجرعة الأولى من لقاح كورونا (كوفيد-19)، وذلك ضمن الخطة الوطنية للقاح التي تنفذها وزارة الصحة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

من جهته، قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الصحة السعودي: "أتقدم بالشكر والعرفان لسمو ولي العهد على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم".

 

وأضاف أن ما نراه اليوم من مكتسبات تحققت للمملكة منذ بداية الجائحة هو امتداد لأحد أهم السياسات ضمن رؤية 2030 وهي سياسة "الوقاية خير من العلاج"، والتي تمثلت بتكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد على أن صحة الإنسان أولا، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دوليا في وقت قياسي وتوفيره للمواطنين والمقيمين، مما جعل المملكة من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا.

 

كورونا في السعودية

بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة حتى الآن 362,220 حالة، من بينها 2856 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، ووصل عدد المتعافين إلى 353,179 حالة، كما بلغ عدد الوفيات 6185 حالة.