ولي العهد السعودي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا.. بالفيديو

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، مساء أمس الجمعة، الجرعة الأولى من لقاح كورونا (كوفيد-19)، وذلك ضمن الخطة الوطنية للقاح التي تنفذها وزارة الصحة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

لمشاهدة ولي العهد السعودي أثناء تلقيه لقاح كورونا اضغط هنا

 

من جهته، قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الصحة السعودي: "أتقدم بالشكر والعرفان لسمو ولي العهد على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم".

 

وأضاف أن ما نراه اليوم من مكتسبات تحققت للمملكة منذ بداية الجائحة هو امتداد لأحد أهم السياسات ضمن رؤية 2030 وهي سياسة "الوقاية خير من العلاج"، والتي تمثلت بتكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد على أن صحة الإنسان أولا، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دوليا في وقت قياسي وتوفيره للمواطنين والمقيمين، مما جعل المملكة من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا.

 

اللقاح مجانا للمواطن والمقيم

يذكر أن وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، قد أعلن قبل عدة أيام عن وصول الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا إلى السعودية، وقال إن المملكة حريصة على توفير اللقاح للجميع من مواطنين ومقيمين ومخالفين للإقامة، وعلى أن يكون اللقاح آمنا.

 

وأعلنت الوزارة سابقا أن أكثر من نصف مليون شخص سجلوا حتى الآن في تطبيق "صحتي" للحصول على لقاح (كوفيد-19)، كما دعت المواطنين والمقيمين إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق "صحتي"، لأخذ اللقاح حفاظا على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بالفيروس.