الكويت تستقبل 150 ألف جرعة من لقاح كورونا.. و74 ألف سجلوا للتطعيم

وصلت الكويت اليوم الأربعاء 150 ألف جرعة من لقاح كورونا، وفقا لما أفادت به مراسلة قناة "العربية"، وكان وزیر الصحة الكویتي، الشیخ باسل الصباح، قد أعلن أمس، عن وصول الشحنة الأولى من لقاح (كوفید-19) فجر الأربعاء، على تبدأ عملیة التطعیم نهاية الأسبوع الجاري، وفقا لموقع "العربية نت".

 

وأوضح الوزیر في بیان صحفي أن مراحل تحدید الأولویة للفئات المستهدفة للتطعیم ستتم على 4 مراحل، یأتي في المرحلة الأولى جمیع مقدمي الرعایة الصحیة، والفئة العمریة الأكبر من 65 عاما، والعاملین في الصفوف الأولى، على أن تشمل المراحل المتبقیة جمیع أفراد وفئات المجتمع.

 

وذكر أن أعداد المسجلین لتلقي اللقاح في موقع التسجیل المسبق الإلكتروني بلغت حتى الآن 73.7 ألف شخص، مشیرا إلى أن الإقبال على التسجیل في تزاید مستمر، وأوضح أن عملیة التطعیم ستتواصل وصولا إلى تطعیم كل أفراد المجتمع وفئاته الراغبین بتلقي اللقاح.

 

وجاء هذا القرار بناء على الطلب الذي تقدمت به شركة "فايزر" للموافقة على التسجيل الطارئ للقاح، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية من استيراده، بعد استيفاء معايير الأمان والفعالية المعتمدة أثناء الشحن، حيث أظهرت نتائج التقييم أن اللقاح آمن وفعال، واجتاز مراحل الاختبار بفاعلية حسب التقارير الصادرة عن هيئة الدواء والغذاء الأميركية FDA.