الكويت تحظر الطيران مع بريطانيا.. ووصول آخر رحلة صباح اليوم

أعلنت إدارة الطيران المدني الكويتية، أمس الأحد، أنه يسري قرار إضافة المملكة المتحدة لقائمة الدول عالية الخطورة المحظور الطيران القادم منها إلى دولة الكويت، اعتبارا من اليوم الإثنين الساعة 11 صباحا بتوقيت دولة الكويت، الساعة  8:00 GMT.

 

ومن ناحية أخرى، شهد مطار الكويت الدولي، صباح اليوم، مغادرة آخر رحلة للخطوط الجوية البريطانية إلى لندن وعلى متنها 125 راكبا، بعد قرار السلطات الصحية إيقاف الرحلات من والى بريطانيا واعتبارها من الدول عالية الخطورة تمت إضافتها إلى الدول الـ 34 المحظورة لترفع عددها إلى 35 دولة.

 

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني قد أعلنت، أمس، إضافة المملكة المتحدة إلى الدول عالية الخطورة المحظور الطيران القادم منها إلى الكويت بناء على تعليمات السلطات الصحية، اعتبارا من اليوم، وفقا لجريدة "الراى" الكويتية.

 

وجاء قرار الكويت بعد إجراءات مماثلة اتخذتها دول عدة خصوصا في أوروبا، عقب الإعلان عن أن سلاسة جديدة من فيروس كورونا تنتقل بشكل أسرع من شخص إلى آخر تتفشى في مناطق من بريطانيا.

 

من جانبه أكد عدد من المواطنين الذين وصلوا الى الكويت صباح اليوم على متن آخر رحلة جوية قادمة من لندن قبل انضمام بريطانيا الى "دول الحظر"، أن الإجراءات الصحية في الكويت منظمة وممتازة.

 

وفي هذا الإطار، قالت الطالبة رغد الفيلكاي لدى وصولها إن الإجراءات تسير بشكل جيد وتم أخذ مسحة كورونا في مطار الكويت، وعلينا تحميل تطبيق "شلونك" والالتزام بالحجر المنزلي.

 

بدورها، أوضحت الدكتورة لمياء اسماعيل القادمة الى البلاد ترانزيت عبر مطار هيثرو أن الإجرءات الصحية في مطار الكويت الدولي ممتازة حيث تم التأكد من وجود شهادة PCR ومن ثم أخذ مسحة كورونا والتأكد من تحميلنا لتطبيق "شلونك"، كما تم إبلاغنا بضرورة التقيد بالحجر المنزلي.

 

من جانبه، قال فراج محمد، إن الإجراءات الصحية في بريطانيا جيدة ولكن في مطار الكويت مشددة أكثر ومنظمة، حيث تم فحصنا والطلب من جميع الركاب الالتزام بالحجر المنزلي.