"الصحة السعودية": 300 ألف شخص سجلوا في تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، على حسابها الرسمي عبر تويتر، أن أكثر من 300 ألف شخص سجلوا حتى أمس الجمعة، في تطبيق "صحتي" للحصول على لقاح كورونا (كوفيد-19).

 

وأوضحت الوزارة، أنه لسلامة المواطن السعودي أو المقيم، يفضل تفعيل خاصية "الوضع الحذر" عبر تطبيق "توكلنا" لينبهه عن المصابين بفيروس كورونا والمخالطين من حوله.

 

جدير بالذكر أن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، تلقى أول جرعة من لقاح فيروس كورونا، وذلك يوم الخميس الماضي، وبذلك يكون أول مواطن سعودي يحصل على هذا اللقاح.

 

وانطلقت الخميس الماضي المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في السعودية، في مركز تم تجهيزه في العاصمة الرياض، بعد أن تسلمت المملكة شحنتين من لقاحات "كوفيد-19" يوم الأربعاء.

 

وقال الربيعة بعد تلقيه اللقاح: "أخذت اللقاح في أول مركز للقاحات والذي يوجد به أكثر من 550 عيادة وسيكون لدينا مراكز للقاحات في جميع المناطق. وأوضح أنه خلال الأشهر التسعة الماضية كان يتابع بقلق أعداد الإصابات واليوم سيبدأ متابعة أرقام الحاصلين على التطعيم، وفقا لجريدة "الرياض" السعودية.

 

واعتبر أن "اليوم بداية انفراج الأزمة"، موجها الشكر إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على رعايته لأكبر حملة تحصين في تاريخ المملكة وعلى حرصه على صحة المواطن والمقيم.