السعودية تعلن وصول أول دفعة من لقاح كورونا.. والتوزيع خلال 3 أيام

أعلن وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، وصول أول دفعة من لقاح كورونا إلى المملكة صباح اليوم، وقال إن اللقاح سيوفر بشكل مجاني للجميع، وأن الأولوية في اللقاح لمن لديهم أمراض مزمنة ومن تجاوز عمرهم فوق الـ65 عاما.

 

وتوقع وزير الصحة السعودي، أن تنتهي جائحة كورونا عندما يحصل أغلب المواطنين والمقيمين على اللقاح، واستعرض الوزير عينة من اللقاح في فيديو قناة "الإخبارية" الذي نشره الحساب الرسمي لوزارة الصحة على موقع "تويتر" للمشاهدة إضغط هنا.

 

وقال خلال مشاركته اليوم في ملتقى الميزانية 2021، أنه من المتوقع أن تنتهي جائحة كورونا عندما يحصل أغلب المجتمع على اللقاح، وعندما تنخفض الحالات بشكل كبير.

 

وأعلنت وزارة الصحة السعودية أنها ستبدأ اللقاح خلال الأيام الـ3 المقبلة، وأهابت الوزارة بالجميع سرعة التسجيل حفاظا على صحتهم وسلامتهم وحماية لهم من الإصابة بفيروس كورونا.

 

وكانت وزارة الصحة قد أوضحت أن إجمالي من قام بالتسجيل عبر تطبيق "صحتي" للحصول على لقاح كورونا بلغ منذ بدء التسجيل أمس أكثر من 100 ألف شخص.

 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت مجانية الحصول على اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين، مؤكدة مأمونية وفاعلية اللقاح، نظرا لاجتيازه مراحل اختبار اللقاح بفاعلية وحدوث استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة.