دراسة تشغيل خط طيران بين نيش الصربية والغردقة لزيادة حركة السياحة من دول البلقان

نائبة وزير السياحة: نستهدف جذب السائح الصربي خلال موسم الشتاء وخاصة في الكريسماس ورأس السنة

 

توجهت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة إلى زيارة صربيا لزيادة الحركة السياحية الوافدة منها، ومن منطقة البلقان بوجه عام إلى مصر، ورافقها خلال الزيارة السفير بدر عبد العاطى مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، والسفير عمرو الجويلي سفير مصر في بلجراد.

 

وخلال الزيارة، شاركت نائبة الوزير في مائدة مستديرة حول تشجيع السياحة إلى مصر والتي نظمتها السفارة المصرية في بلجراد مع ممثلي كبار منظمي الرحلات ووكلاء السفر الصرب، حيث ألقت كلمة أبرزت خلالها التسهيلات التي تقدمها مصر للسائحين، وتم مناقشة أهم المعوقات التي تحول دون زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الصربي.

 

كما عقدت عددا من اللقاءات المهنية الهامة، من بينها لقاء مع رئيس الجمعية الوطنية الصربية، ورئيس لجنة الشئون الخارجية في البرلمان الصربي، ورئيسة الجمعية البرلمانية للصداقة المصرية الصربية، تم خلالها مناقشة تعزيز أواصر التعاون بين الدولتين خاصة في مجال السياحة والآثار، وسبل دعم السياحة البينية بين مصر وصربيا.

 

وفي سياق متصل، تم مناقشة دراسة تشغيل خط طيران من مطار مدينة نيش الصربية إلى مطار الغردقة، مما يساهم في خدمة منطقة البلقان بأكملها، وإتاحة الفرصة لجذب عدد أكبر من السائحين من هذه المنطقة إلى مصر.

 

ومن ناحية أخرى، التقت غادة شلبي مع رئيسة هيئة تنشيط السياحة الصربية، حيث تم الاتفاق على خطط عمل ترويجية مشتركة خلال الفترة القادمة، فضلا عن إلقاء الضوء على السياحة خلال موسم الشتاء في مصر، مع التأكيد على أنه من أهم أسباب زيارتها لصربيا، حيث تسعى وزارة السياحة والآثار المصرية للعمل على تغيير توجه السائح الصربي الذي تقتصر زيارته إلى مصر في الغالب على فصل الصيف، وتشجيعه لزيارتها أيضا في الشتاء وخاصة خلال أعياد رأس السنة والكريسماس.

واختتمت الزيارة بلقاء إعلامي نظمته سفارة مصر في بلجراد مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين والمؤثرين، أشارت خلاله إلى أهمية السوق الصربي للسياحة المصرية، من حيث أعداد السائحين الوافدين إلى مصر منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة إليها في الأول من يوليو الماضي، لافتة إلى أن الاهتمام بالسوق الصربي يأتي من منطلق تشجيع السياحة الوافدة من دول البلقان بشكل عام.

 

كما أكدت على أهمية دور الإعلام في الترويج للمقصد المصرى، وقامت بالرد على كافة استفساراتهم الخاصة بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقها لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

وسلطت الضوء على التنوع في المنتج المصري والمميزات التنافسية التي تميزه عن المقاصد السياحية الأخرى، بالإضافة إلى الحديث عن الحزم التحفيزية التي تمنحها مصر لتشجيع حركة السياحة.

 

إقرأ أيضا:

وفد إعلامي صربي يزور الغردقة والأقصر للتعرف على ضوابط السلامة الصحية

فنادق الباتروس تختار ملكة جمال السياحة والبيئة في صربيا سفيرة لها عالميا

الغردقة استقبلت أول رحلة شارتر من صربيا على متنها 180 سائحا