مصدر مسئول: تشغيل رحلات العودة من الكويت إلى مصر قريبا

كشف مصدر مسئول لجريدة "الأنباء" الكويتية، أن هناك تحركات من قبل الإدارة العامة للطيران المدني لعودة التشغيل بين الكويت ومصر، وذلك للرحلات المغادرة من الكويت بطريقة مباشرة أولا، وذلك تمهيدا لتشغيل الرحلات التجارية بين البلدين الشقيقين ذهابا وإيابا قريبا جدا.

 

وقال المصدر إن الإدارة العامة للطيران المدني استقبلت يوم الثلاثاء الماضي كتابا رسميا من شركة مصر للطيران بطلب تشغيل الرحلات المغادرة من الكويت الى مصر، وذلك تسهيلا لعودة العمالة المصرية الراغبة في السفر وتسهيلا للإجراءات بدلا من لجوء الجالية المصرية إلى جهة وسيطة "ترانزيت" للعودة إلى بلدانها.

 

وذكر المصدر أن إدارة الطيران المدني بحثت الأمر في اجتماع عقدته على مدار اليومين الماضيين، وذلك لترتيب الأفكار والرؤى وإبلاغ شركات الطيران الوطنية ومعرفة مدى استعدادها لذلك، وفي رد مقتضب حول موعد تشغيل رحلات العودة للمصريين، قال المصدر: "قريبا جدا".

 

وفي السياق ذاته، كشفت القنصلية المصرية في الكويت أنه في إطار توجيه مجلس الوزراء المصري بتوفير سبل الدعم للمواطنين المصريين العائدين عودة نهائية إلى مصر، فإنها وفرت استمارة مخصصة لهذا الشأن يجب على الراغبين ملؤها.