شركات السياحة الألبانية تعتزم تنظيم برامج سياحية إلى مصر

قامت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، بزيارة ترويجية إلى العاصمة الألبانية تيرانا، حيث عقدت خلالها عددا من اللقاءات المهنية والإعلامية مع الجانب الألباني، ورافقها خلال الزيارة السفير بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، والسفير محمد حيدر سفير مصر في ألبانيا، وممثلون عن السفارة المصرية بألبانيا.

 

وأفادت الوزارة في بيان لها، بأن هذه الزيارة تأتي في إطار خطة فتح أسواق سياحية جديدة وزيادة الحركة الوافدة منها إلى مصر، من خلال الترويج للمقصد السياحي المصري، وإلقاء مزيد من الضوء على الأنماط السياحية المتنوعة التي يتميز بها.

 

والتقت غادة شلبي بوزير السياحة والبيئة الألباني، حيث استعرضت الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة ويتم تطبيقها بالمنشآت السياحية والفندقية، والمتاحف والمواقع الأثرية، لضمان صحة وسلامة الزائرين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي، وأكدت أن أعداد المصابين من السائحين في مصر تكاد تكون منعدمة، وبالتالي فإن المقصد المصرى يعتبر آمنا للسائحين.

 

ومن جانبه، أعرب الوزير الألباني عن رغبة بلاده في إيفاد متدربين للاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة في مجال الأنشطة السياحية البيئية، موضحا أنه سيتم توجيه شركات السياحة الألبانية لتنظيم رحلات سياحية إلى مصر.

 

والتقت نائبة الوزير بممثلي كبرى منظمي الرحلات، مستعرضة التنوع في المنتج السياحي المصري، والتحفيزات التي يتم منحها لتشجيع الحركة السياحية، والذين أشاروا إلى إمكانية تنظيم برامج سياحية مشتركة إلى المقصد المصري في الفترة القادمة.

وفى سياق متصل، أجرت غادة شلبى عدد من اللقاءات الإعلامية، والتى أبرزت خلالها أهمية هذه الزيارة فى الترويج السياحي لمصر ودعوة السائحين الألبان لزيارتها، مشيرة إلى اطمئنان وإشادة السائحين أثناء تواجدهم فى مصر بالإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها في كافة المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية.

 

وأكدت حرص الوزارة على التأكد من تطبيق هذه الإجراءات بكل دقة، كما أبرزت ما تتميز به مصر كواحدة من أهم المقاصد السياحية ذات التنوع السياحي الكبير، إلى جانب مناخها الدافئ في فصل الشتاء الذى يجذب إليه العديد من السائحين خاصة الأوروبيين، موجهة الدعوة للسائحين الألبان لزيارة مصر على مدار العام.

 

وتطرقت إلى الزيادة المستمرة التي تشهدها الحركة السياحية الوافدة لمصر منذ استئنافها في يوليو الماضي، مشيرة إلى نجاح مصر في هذا الأمر والذي أشاد به أمين عام منظمة السياحة العالمية أثناء زيارته لمصر.

 

ووجهت نائبة الوزير الدعوة لعدد من الإعلاميين لزيارة مصر لإطلاع السائح الألباني على المقصد السياحي، بما يتيح فتح السوق السياحي الألباني أمام السياحة المصرية.