غرفة شركات السياحة تناشد البرلمان بسرعة عرض قانون بوابة العمرة

أفادت غرفة شركات السياحة، بأن كافة الشركات العاملة فى تنظيم رحلات الحج والعمرة تترقب صدور القانون الخاص ببوابة العمرة المصرية، والمعروض حاليا على مجلس النواب.

 

وأضافت الغرفة فى بيان لها، أن القانون يحقق مزايا عديدة للعمل فى منظومة رحلات الحج والعمرة بمصر سواء للمواطنين أو الشركات الجادة.

 

وأوضحت أن هناك مناقشات عديدة دارت حول هذا القانون داخل القطاع السياحى ومع عدة جهات بالدولة إلى أن تم التوصل إلى مشروع القانون المعروض، والذي يأتى ضمن خطة تطوير قطاع السياحة بأكمله ومساعدة الشركات فى الوفاء بإلتزاماتها تجاه المعتمرين.

 

وناشدت الغرفة، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بعرض مشروع القانون والذى أقرته لجنة السياحة على اللجنة العامة للمجلس والمقرر إنعقادها منتصف الشهر الحالى للمساهمة فى الإستعدادت الجادة الحالية من كافة الجهات لموسم العمرة الجديد.

 

ولفتت الغرفة إلى أنها تلقت عدة طلبات من شركات السياحة بمخاطبة مجلس النواب لمناقشة مشروع القانون فى أقرب جلسة عامة.

 

كما كلف الدكتور نادر الببلاوى رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، كلا من أحمد إبراهيم المستشار التنفيذى للبوابة المصرية للعمرة وعضو اللجنة، وهشام أمين عضو اللجنة، بإعداد تقرير حول الطلبات التى وصلت الغرفة فى هذا الشأن للتواصل مع مجلس النواب.

 

وأكدت الغرفة على ثقتها في تدخل رئيس مجلس النواب، وإستجابته لقطاع السياحة تحقيقا لصالح المواطنين داخل مصر وخارجها، موجهة الشكر إلى لجنة السياحة بالمجلس برئاسة عمرو صدقى لتعاونها المتميز فى إعداد هذا القانون.

 

وتابعت أن القانون له أهمية كبرى فى تحقيق الإنضباط بسوق العمرة بما يتضمنه من عقوبات رادعة لكل من يقصر فى حق المعتمر أو يخالف تعاقده معه بجانب عقوبة السجن لأى عمليات نصب أو تزوير يتعرض لها المعتمر.

 

كما أنه يحمى سوق العمرة من السماسرة والدخلاء الذين يعملون بشكل غير قانونى يضر بمصلحة المواطنين خاصة البسطاء، ناهيك عن المزايا العديدة الأخرى التى يحققها القانون من تسهيل للإجراءات وتشجيع المنافسة الجادة وحماية الاقتصاد والأمن القومى المصرى والقضاء على كافة السلبيات فى نظام رحلات الحج والعمرة ومواكبته جهود الدولة فى التحول الرقمي والسداد الإلكترونى.