10 وجهات سياحية يمكنك زيارتها خلال الكريسماس ورأس السنة دون حجر صحي

مع اقتراب أعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة، يتساءل الكثيرون عما إذا كان بإمكانهم السفر إلى الخارج دون القلق بشأن قيود السفر، ولذلك نرشح لكم قائمة بأفضل 10 وجهات سياحية يمكنكم الهروب إليها لقضاء عطلة الكريسماس، والتي لا تشترط الحجر الصحي لدخول الزائرين، ولكن يحتاج بعضها تقديم شهادة "PCR" سلبية عند الوصول، وفقا لموقع "Travel Off Path".

 

1- أنتيجوا

 

تعتبر "أنتيجوا" و"بربودا" من أكثر الجزر روعة في منطقة البحر الكاريبي بأكملها، وقضاء عطلة عيد الميلاد هناك يمثل ملاذ هادئ، ودافئ ويساعد على الهروب من كل جنون العالم، وبالإضافة إلى ذلك لم تشهد إلا 139 حالة كورونا فقط، مما يجعلها عطلة مريحة للبال حقا.

 

ولكن ستحتاج إلى اختبار PCR سلبي، ويمكن إجراؤه في غضون 7 أيام من الوصول.

 

2- مصر

 

هل تتخيل قضاء عيد الميلاد بجوار الأهرامات أو في منتجع فاخر على البحر الأحمر، فمصر تعتبر خيارا رائعا لقضاء عطلة عيد الميلاد، حيث تقدم التاريخ الغني، الآثار الفرعونية، الطقس المثالي، وكثير من الوجهات التي تناسب جميع الأذواق.

 

ولكن يجب إحضار شهادة اختبار PCR سلبية، يتم إجراؤه في غضون 96 ساعة من الوصول.

 

3- تركيا

 

تقدم تركيا أفضل ما في العالمين لقضاء إجازة شتوية، ما بين التجول وسط أجواء المدينة التاريخية أو تجربة الاسترخاء في المنتجعات البحرية، وفي فترة الكريسماس تتزين اسطنبول بالأضواء المتلألئة، وخاصة حول الكنائس الكاثوليكية، كما يوجد العديد من الأسواق المفتوحة، ويمكن للزوار أيضا التوجه إلى الساحل وقضاء أسبوع أو أسبوعين في منتجعات أنطاليا الساحرة.

 

وبالإضافة إلى ذلك لا تحتاج تقديم شهادة PCR للدخول.

 

4- جامايكا

 

لطالما كانت جامايكا مفضلة للباحثين عن الإجازات، بسبب متطلبات الدخول السهلة، كما تم إعادة فتح معظم الفنادق والمنتجعات والفيلات ودور الضيافة والشقق، مما يمنح المسافرين القدرة على التخطيط بسلاسة لنوع العطلة التي يرغبون في قضائها.

 

ولكنها تطلب شهادة اختبار PCR سلبية من بعض الدول عالية الخطورة، يتم إجراؤه في غضون 10 أيام من الوصول.

 

5- صربيا

 

تعتبر صربيا من الدول الباردة خلال فترة الكريسماس، ولكنها مازالت الوجهة المثالية لمن يبحثون عن عطلة مختلفة، وأسواق عيد الميلاد الجذابة، والهواء الثلجي، والأضواء الساحرة التي تضئ جميع أنحاء المدينة، وتنشر أجواء وندرلاند الشتوية، كما أنها لا تضع أي قيود على الزيارة مثل معظم دول أوروبا.

 

ولا توجد اختبارات PCR مطلوبة حاليا للدخول.

 

6- الإمارات

 

نعم تشتهر دبي بناطحات السحاب المذهلة، ومجموعة الفنادق ذات المستوى العالمي، والشواطئ الرائعة، أما فترة الكريسماس فتفوق الخيال، حيث تملأ المدينة أشجار عيد الميلاد وكثير من الأنشطة الاحتفالية، وواحد من أروع عروض الألعاب النارية عالميا في ليلة رأس السنة.

 

وإذا كنت ترغب في التزلج على الجليد، فهناك تل داخلي للتزلج وسط الصحراء، وأيضا لا تتعدى درجات الحرارة على الشاطئ 25 درجة مئوية، مما يجعله مثاليا لقضاء عطلة دافئة، ولكنها تطلب إحضار دليل على اختبار PCR سلبي، يتم إجراؤه في غضون 96 ساعة من الوصول.

 

7- سانت لوسيا

 

جزر الكاريبي دائما الخيار المناسب، وجزيرة سانت لوسيا تمثل جنة استوائية على الأرض، مع مجموعة متنوعة من الجولات والمعالم السياحية ومراكز الغوص، والآن أعيد فتح أكثر من 80 فندقا، ولكل منها بروتوكولات الصحة والسلامة المعتمدة من الحكومة للحفاظ على صحتك، ولكن لن تضطر إلى ارتداء الكمامات عند المسبح أو على الشاطئ، حتى تتمكن من الاستمتاع بإجازتك.

 

ولكنها تطلب شهادة اختبار PCR سلبية، يمكن إجراؤها في غضون 7 أيام من الوصول.

 

8- كوستاريكا

 

تشتهر كوستاريكا بأسلوب حياة "بورا فيدا"، الذي يروج لقوة الإيجابية والعيش بتفاؤل، بالإضافة إلى أنشطة المغامرات غير المحدودة في الهواء الطلق، وأيضا المتنزهات الوطنية الخضراء، والشواطئ التي تشجع بشدة على الاسترخاء، كما أن أسعارها خلال العطلات مناسبة جدا، حتى أنها استقبلت أكثر من 3 ملايين سائح العام الماضي.

 

وجعلت كوستاريكا مؤخرا متطلبات الدخول أسهل كثيرا، ولا تحتاج شهادة PCR للدخول.

 

9- الدومينيكان

 

تشتهر الدومينيكان بشواطئها الرملية البيضاء، المناخ الاستوائي، والمنتجعات الجميلة، ولذلك تعد الملاذ الأفضل لمن يفضلون الهروب من الشتاء القارس داخل بلادهم في تلك الفترة وخاصة في أمريكا الشمالية، كما تعتبر من أفضل العطلات بالنسبة إلى التكاليف، ومتطلبات الدخول السهلة، والفنادق التي عززت إجراءاتها الصحية.

 

وكذلك لا تطلب اختبار PCR من أجل الدخول.

 

10- المكسيك

 

تعد المكسيك وجهة مفضلة للكثيرين طوال العام، وهذا لا يختلف خلال عطلة الكريسماس، حيث أن الطقس المذهل والمأكولات الرائعة، والشواطئ ذات المستوى العالمي، جعلها ملكة قضاء العطلات، وتعتبر أكثر مميزاتها هي أنها لم تغلق حدودها أمام السائحين من قبل، مما يجعل حجز رحلتك مضمونا.

 

كما أنها لا تطلب اختبار PCR أيضا كشرط للدخول.