مسابقة ملكات جمال السياحة والبيئة للمراهقات بالغردقة تدعم تنظيم المسابقات العالمية في مصر

آمال رزق: تنظيم المسابقة للكبار بمشاركة 80 دولة مارس المقبل في شرم الشيخ والغردقة

 

انطلقت اليوم فعاليات مسابقة ملكات جمال السياحة والبيئة للمراهقات لعام 2020، والتي يستضيفها فندق بيك الباتروس وايت بيتش الغردقة، بالشراكة مع شركة أيكوسباير، في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر بمشاركة نحو 25 دولة حول العالم، بهدف تشجيع إقامة سياحة المسابقات بالغردقة.

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء اليوم، أكد محمد عيد سليمان مدير تسويق مجموعة فنادق بيك الباتروس، أن هذه الأحداث تستهدف تدعيم سياحة المسابقات العالمية في مصر، وخاصة بالمدن السياحية مثل الغردقة.

 

وأشار إلى أن كان هناك تحديا كبيرا لتنظيم هذه المسابقة في ظل الظروف الحالية بشأن عدم توافر حركة طيران مباشرة مع العديد من الدول المشاركة بسبب تعليق رحلاتها بسبب الموجة الثانية لكورونا.

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة آمال رزق المؤسسة ورئيسة مسابقة ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة، إن المسابقة هدفها الترويج للسياحة بشكل عام، والسياحة البيئية بشكل خاص، وأشارت إلى أن أغلب المتسابقات من الدول المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة للسوق المصرية،  وأوضحت أن عدم تواجد بعض الدول سببه رفضهم لمشاركة متسابقات أعمارهم أقل من 20 سنة، مثل ألمانيا.

 

وأضافت أن من أهم معايير اختيار المتسابقات هو وجود مشروع تعمل به كل منهم يتعلق بالسياحة والحفاظ على البيئة، وأن يكون لديها أفكار لهذا النمط السياحي لتنميته.

 

وأشارت رئيسة المسابقة إلى أن المسابقة لا تتوقف فقط عند الفعاليات وإنما الاستفادة من الحدث بالترويج لمصر لجذب الحركة السياحية من الدول المشاركة وغيرها من الأسواق الجديدة، وذلك من خلال المتابعين لهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا، أنه من المقرر استضافة مسابقة ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة للكبار بمشاركة أكثر من 80 دولة خلال شهر مارس المقبل، وستقام بين مدينتي الغردقة، وشرم الشيخ.

جاء ذلك بحضور كامل أبو علي رئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس للفنادق، ورئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، وتامر نبيل نائب رئيس الجمعية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن ملكات جمال السياحة والبيئة، صباح اليوم وجهت رسالة خاصة إلى قطبي الكرة المصرية، النادي الأهلي ، ونادي الزمالك، أثناء المشاركة في فعاليات المسابقة، حيث حرصوا على التقاط صورة تحمل علم مصر وعلمي الناديين، لتكون رسالة للجماهير المصرية تحت شعار نبذ التعصب، وخروج المباراة بالشكل المشرف الذي يليق بمكانة وحضارة مصر.

الجدير بالذكر أن أبرز الدول المشاركة في مسابقة ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة، هي مصر، أمريكا، كندا، روسيا، باراجواي، كازاخستان، صربيا، جنوب أفريقيا، ألبانيا، هولندا، مونتنجرو، الفلبين، كينيا، موريشيوس، الهند، أذربيجان، تتارستان.