السياحة: حصول 43 فندقا عائما على شهادة السلامة الصحية حتى الآن

أعلنت وزارة السياحة والآثار أن عدد الفنادق العائمة التي حصلت على شهادة السلامة الصحية بلغ 43 فندقا (Nile Cruises) حتى الآن، منذ استئناف الفنادق العائمة لرحلاتها أول أكتوبر الماضي، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية، المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.

 

ومن جانبه، أوضح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، أن الفنادق العائمة التي حصلت على الشهادة تنقسم إلى 41 يعملون بين الأقصر وأسوان، واثنين يعملان بالقاهرة.

 

وصرح بأن لجان الفحص أقرت خلال الأسبوع الماضي باستيفاء 26 فندقا عائما بين الأقصر وأسوان، هم فنادق نايل دولفين، سولاريس 1، بريميوم، أمو بوت، أبركرومبي 2، زينة، ميديا، لا ترافيتا، توسكا، بوريفاج 1، شاتوه لافاييت، أزميرالدا، شامبليون 2، أبركرومبي نايل أدفنشر، كراون جويلز، رويال، ريجنسي، لوفايان، ميس وورلد، نايل بلازا، نايل شمس، اميليو، ميس بوريفاج 2، نايل ماركيز، بلو شادو، وفرح، بالإضافة إلى نايل فيجن، وريفر بوت بمحافظة القاهرة.

 

وأشار العاصي إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق العائمة، والتي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل بنسبة إشغال 50% من الطاقة الاستيعابية لها، وفقا لضوابط التشغيل الخاصة بالفنادق الثابتة والعائمة.