مطار مسقط الدولي استقبل أولى رحلات طيران العربية أبوظبي اليوم الإثنين

بتحية المياة التقليدية احتفل مطار مسقط الدولي اليوم الإثنين 16 نوفمبر، بأول رحلة لشركة طيران العربية أبوظبي، التي ستسير رحلتين أسبوعيا يومي الإثنين والجمعة، بين مطاري مسقط الدولي ومطار أبوظبي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي لمطارات عمان، أن الرحلة التدشينية الاولى وصلت اليوم الاثنين في الساعة 7:45 صباحا، فيما غادرت في الساعة 8:45 صباحا عبر طائرة إيرباص 320 وكان في استقبالها مجموعة من الفريق التنفيدي بمطارات عمان ومطار مسقط الدولي وممثلو طيران شركات الطيران الاماراتية في مطار مسقط الدولي ترحيبا بالضيف الجديد.

 

وجاء تدشين رحلات طيران العربية أبوظبي إلى مسقط في ظل الطلب المتزايد للرحلات السياحية ورحلات رجال الأعمال بين السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة والجهود المبذولة بين الجانبين لتعزيز تمتين خطوط الربط الجوي بين الدولتين الشقيقتين.

 

وعبر سعود بن ناصر الحبيشي، نائب الرئيس التنفيذي لمطار مسقط الدولي، عن سعادته بتدشين رحلات طيران العربية أبوظبي إلى مطار مسقط الدولي، الذي يأتي في اطار الجهود التي تقوم بها شركة "مطارات عمان" لتعزيز الحركة الاقتصادية والسياحية بين السلطنة و الدول الشقيقة ومختلف دول العالم من خلال تسيير رحلات طيران مباشرة، الأمر الذي يسهل على المسافرين سواء من رجال الأعمال أو السياح من زيارة السلطنة عبر رحلات متعددة لشركات الطيران التي تسير رحلاتها إلى مطارات السلطنة.

 

مشيرا الى أن "مطارات عمان" تعمل منذ عودة العمليات في مطار مسقط الدولي وباقي مطارات السلطنة في اكتوبر الماضي لإستقطاب رحلات الطيران الاقليمية والدولية لمطاراتها للمكانة التي يشكلها مطار مسقط الدولي على خارطة السفر العالمية، والذي حاز مؤخرا على استحقاق دولي في مجال الصحة وبما يوفره من خدمات سواء لشركات الطيران او المسافرين.

 

و حقق مطار مسقط الدولي الذي تشرف على إدارته وتشغيله شركة مطارات عُمان إنجازه المشار اليه بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات من قبل مجلس المطارات العالمي كأول مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا التصنيف الدولي الذي تم اعتماده من قبل المجلس من أجل ضبط معايير الصحة في مطارات العالم جراء تأثر القطاع بجائحة كورونا "كوفيد 19".ويعد هذا الإنجاز دليلا على أن التدابير الاحترازية المتبعة في مطار مسقط الدولي تتوافق مع أفضل المعايير الدولية المعتمدة وملمحا على مدى التزام "مطارات عُمان" بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة على أعلى المستويات العالمية.

 

وكانت العربية للطيران أبوظبي، وهي أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة ومقرها العاصمة الإماراتية، قد دشنت باكورة رحلاتها منتصف يوليو الماضي من بوابة مصر.

 

 وبدأت "العربية للطيران أبوظبي" عملياتها بطائرتين من طراز ايرباص A320 انطلاقا من مطار أبوظبي الدولي، وستقدم لمسافريها خدمات القيمة المضافة التي توفرها "العربية للطيران" في مختلف مراكز عملياتها. وحرصت الشركة على تحديث تجربة العملاء خلال الفترة الراهنة انسجاماً مع التوجيهات المحلية والعالمية وضماناً لتلبية كافة بروتوكولات ومعايير السلامة والصحة خلال كافة مراحلها.

 

جدير بالذكر أن عدد الرحلات الدولية عبر مطار مسقط الدولي بلغت حتى نهاية أغسطس 25 ألف و681 رحلة، سافر على متن هذه الرحلات 3 ملايين و164 ألفا و230 مسافرا، بانخفاض نسبته 68.6%.وبلغ عدد القادمين عبر الرحلات الدولية مليون و519 ألف و919 مسافر، وفي حين بلغ عدد المغادرين مليون و637 ألف و679 مسافرا، بلغ عدد ركاب تحويل الرحلات الترانزيت 6 آلاف و632 مسافر.