اليوم.. انطلاق بورصة لندن السياحية الافتراضية لمناقشة تعافي السياحة في 2021

بدءا من اليوم وعلى مدار 3 أيام، يجتمع محترفو السفر والسياحة من جميع أنحاء العالم في معرض سوق السفر العالمي الافتراضي "2020 WTM Virtual"، من أجل التواصل ومناقشة التحديات الرئيسية التي تواجه القطاع في ظل استمرار أزمة كورونا عالميا، وسبل تعافي قطاع السفر خلال عام 2021.

 

ومن المقرر أن يتضمن الحدث انطلاق مؤتمر "Travel Forward" الدولي للسياحة والاستثمار (ITIC) افتراضيا، وكذلك ستستضيف جلسات المؤتمر كبار السياسيين والأكاديميين البارزين، وخبراء الصحة، ووسائل الإعلام العالمية، وبحسب موقع "Trade Arabiaفإن أهم الأحداث والنقاط التي سيتم مناقشتها خلال الأسبوع الجاري ستشمل:

 

- توقعات السياحة العالمية من شركة الأبحاث العالمية "Euromonitor International".

- الدولي للسياحة والاستثمار (ITIC).

- برنامج السياحة المسئولة.

- دورات طيران مع رؤساء شركات الطيران "ريان إير" و"جيت بلو".

- قمة وزراء منظمة السياحة العالمية، ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة التجارة العالمية.

 

ومن جانبه، قال كبير مديري المعرض، سيمون بريس: "تواجه صناعة السفر والسياحة أسوأ أزمة تذكر لها، ولذا سيوفر معرض سوق السفر العالمي الافتراضي منصة حاسمة للتخطيط للعودة، وإعادة الاتصال بشركاء الأعمال، وإنشاء مجموعة معارف جديدة، والتعرف على أفضل طريقة للانطلاق إلى الأمام".

 

أحداث المعرض خلال  نسخة 2020

 

ومن المنتظر أن يكشف تقرير "Euromonitor International" عن أسباب استغراق السياحة العالمية لمدة تتراوح ما بين 3 و5 سنوات للتعافي من تداعيات أزمة كورونا، وستكشف الدراسة التي أطلق عليها اسم "تسريع ابتكارات السفر بعد فيروس كورونا"، عن كيفية تحديث صناعة السفر للنجاة من الأثر المدمر للوباء، بالإضافة إلى إنطلاق قمة مع رؤساء الصناعة والسياسيين والخبراء غدا الثلاثاء.

  

أما بالنسبة لقطاع الطيران، فسيتم مناقشة الاضطرابات التي يشهدها القطاع على مدار الأيام الثلاثة للمعرض، بدءا من انطلاق مناظرة حول الاتجاهات والتوقعات، تحت اسم "التطور طويل المدى لنشاط الطيران في أعقاب جائحة فيروس كورونا"، وسيضم خبرات من شركات "فيرجن أتلانتك"، "بوينج"، الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA"، و"Tourism Economics".

 

كما سيجري خبير الطيران في "WTM"، جون ستريكلاند، مقابلة مع مايكل أوليري، الرئيس التنفيذي لشركة "ريان إير" غدا الثلاثاء، ومقابلة أخرى مع الرئيس التنفيذي لشركة "JetBlue Robin Hayes" يوم الأربعاء 11 نوفمبر.

 

ومن المقرر أيضا أن نتعقد اليوم القمة السنوية لوزراء منظمة السياحة العالمية، منظمة التجارة العالمية، ومنظمة السياحة العالمية، في أكبر تجمع سنوي لوزراء السياحة وقادة القطاع الخاص، تحت عنوان "إنشاء سياحة وسفر أكثر أمانا وخبرة وذكاء"، من أجل مناقشة تعافي السفر والابتكارات للتعامل مع فيروس كورونا والاستدامة.

 

واختتم سايمون برس تصريحاته، قائلا: "منذ عام 1980، وفرت "WTM" منتدى أساسيا للصناعة للقيام بالأعمال التجارية والتواصل والتعرف على الاتجاهات السائدة في السوق، و2020 هو العام الذي يجب فيه الحفاظ على الاتصالات العالمية، وبناء تلك الشبكات، وفهم ما يحدث في هذه الأوقات غير العادية والصعبة، حتى يتمكن مندوبونا من مواكبة التطور وإرساء أسس قوية للتعافي والابتكار في عام 2021".

 

إقرأ أيضا:

بورصة لندن السياحية الافتراضية تتيح لـ 5 آلاف مشتري إبرام الصفقات خلال انعقادها في نوفمبر