"السياحة" تتخذ قرارات غلق ضد 55 منشأة سياحية مخالفة لضوابط ومواعيد التشغيل

العاصي: لجان سرية للتفتيش على جميع المنشآت السياحية كأي زائر عادي لرصد المخالفات

 

صرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، بأن الوزارة قامت بإيفاد لجان سرية وغير معلنة للمرور والتفتيش على أكثر من 155 منشأة سياحية بالقاهرة الكبرى من مطاعم وكافيتريات، والتي حصلت على ضوابط السلامة الصحية المعتمدة خلال الفترة السابقة، على مدار الثلاثة أيام الماضية، للتأكد من التزامها بضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة للتشغيل، ومواعيد الإغلاق.

 

وأعلن العاصي أن هذه اللجان رصدت خلال عملية فحصها لهذه المنشآت مخالفة 55 منشأة سياحية، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها تمهيدا لإغلاقها بمدد مختلفة حسب المخالفة، مشيرا إلى أن باقي المنشآت ملتزمة بتطبيق ضوابط السلامة الصحية ومواعيد التشغيل المسموح بها.

 

وأوضح أن المخالفات التي رصدتها اللجان تتنوع ما بين سهر بعض المنشآت بعد مواعيد التشغيل المقررة والمسموح بها، أو تقديم فقرات فنية أو الإثنين معا، كما تقوم بعض المنشآت بتقديم شيشة، مما يعتبر مخالفا لقرارات مجلس الوزراء والضوابط المقررة.

 

وأشار مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن هذه اللجان ستقوم بالمرور على المنشآت السياحية بشكل مستمر ومفاجئ وغير معروف أعضائها، حيث يقوم المفتش بزيارة المنشأة كأي مرتاد لها لاكتشاف أي مخالفات تقوم بها.