شركات الطيران الإماراتية تستأنف خدماتها إلى 242 وجهة حول العالم

ارتفع عدد الوجهات التي تصل إليها شركات الطيران الإماراتية الأربعة، وهم طيران الإمارات، الاتحاد للطيران، فلاي دبي، والعربية للطيران، من خلال رحلات مباشرة إلى 242 وجهة بما فيها الوجهات المشتركة.

 

واتخذت شركات الطيران الإماراتية إجراءات استثنائية، لضمان صحة وسلامة المسافرين، الأمر الذي ساهم في تعزيز ثقة الزوار والمسافرين بالسوق السياحي المحلي، وبدأت ملامح حركة السفر بالانتعاش التدريجي، الأمر الذي انعكس على النشاط السياحي والتجاري في الدولة.

 

ووصل عدد الوجهات التي تصل إليها طيران الإمارات حاليا إلى 96 وجهة في جميع أنحاء العالم، تشكل نحو 67% من إجمالي عدد رحلات الناقلة قبل كورونا "كوفيد 19"، وتواصل الشركة العمل مع السلطات المحلية والدولية لاستئناف رحلاتها إلى باقي الخطوط لتلبية الطلب المتنامي على السفر، مع اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير الاحترازية الكفيلة بالمحافظة على صحة وسلامة مسافريها وطاقمها، والمجتمعات التي تخدمها.

 

وارتفع عدد الوجهات التي تصل إليها الاتحاد للطيران إلى أكثر من 60 وجهة حول آسيا وأستراليا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، وتسعى الناقلة إلى مواصلة تنفيذ خطتها التوسعية نحو استعادة كافة وجهاتها بشكل مدروس ومتدرج.

 

وأعلنت الشركة مؤخرا عن استئناف رحلاتها إلى 10 وجهات جديدة، بدءا من 25 نوفمبر، وفقا لموقع جريدة "الرؤية" الإماراتية.

 

وتمكنت فلاي دبي من استئناف رحلاتها إلى 50% من شبكة محطاتها قبل "كوفيد-19"، حيث وصل عدد الوجهات التي تسير إليها فلاي دبي رحلات مباشرة من مطار دبي حاليا إلى 44 وجهة، موزعة على مناطق آسيا الوسطى، إفريقيا، الشرق الأوسط، وأوروبا من أصل 90 محطة كانت تصل إليها الناقلة قبل الجائحة.

 

ونجحت شركة العربية للطيران في استئناف خدماتها إلى نحو أكثر من 40 وجهة في 19 دولة، وتسعى الشركة إلى مواصلة استئناف رحلاتها إلى وجهات جديدة خلال الفترة المقبلة.

 

وقال محمد علي البكري، نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، إن نجاح شركات الطيران الإماراتية باستئناف رحلاتها المنتظمة إلى وجهات محددة يعتبر خطوة إيجابية، ويساهم في تدعيم قطاع السفر الذي يعتبر ركيزة اقتصادية أساسية في المنطقة وفي دولة الإمارات.

 

وأضاف أن تسريع خطوات افتتاح وجهات جديدة يساهم في إنعاش حركة النقل الجوي، وتساهم مبادرات شركات الطيران الإماراتية في توفير تغطية مجانية للمسافرين تشمل تكاليف العلاج والحجر في تعزيز الثقة بالسفر.

 

وقال المدير التنفيذي لشركة سيرينتي ترافيل، شريف الفرم، إن شركات الطيران الإماراتية نجحت في تعزيز ثقة المسافرين من خلال اتخاذ كافة الإجراءات التي تتضمن صحة وسلامة المسافرين والموظفين، والتي تتجاوز متطلبات المنظمات العالمية. الأمر الذي يؤكد سلامة ودقة الإجراءات المتبعة.

 

وأضاف أن سياسة التدرج التي اتبعتها الشركات نجحت في توفير حد أدنى من السيولة لهذه الناقلات، وساعدتها على مواصلة عملياتها التشغيلية، وتنفيذ خطتها نحو استئناف كافة خطوطها في أسرع وقت ممكن.

 

وقال المدير العام لوكالة الفيصل للسفر والسياحة، ياسين دياب، إن شركات الطيران الإماراتية نجحت في تجاوز الأصعب خلال الأزمة الحالية من خلال استئناف رحلاتها إلى بعض الوجهات التي تشهد طلبا مرتفعاً على السفر، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الناقلات الإماراتية، ساهمت في تعزيز الثقة بالسفر.

 

وأضاف أن الشركات الإماراتية تواصل عملياتها التوسعية، واستئناف رحلاتها إلى وجهات جديدة، الأمر الذي يعتمد على الموافقات المحلية والدولية، بالإضافة إلى حجم الطلب على السفر.