مطار مسقط الدولي استقبل أولى رحلات طيران الجزيرة الكويتية اليوم

استقبل مطار مسقط الدولي اليوم الإثنين 2 نوفمبر، أولى رحلات طيران الجزيرة الكويتية التي دشنت رحلاتها المباشرة بين العاصمة العمانية مسقط والكويت، بمعدل رحلة واحدة يوم الإثنين من كل أسبوع.

 

وتم استقبال الرحلة الجديدة بتقليد رش المياه على الطائرة تحية ببدء الرحلات المباشرة لشركة طيران الجزيرة، والتي تعد إحدى شركات الطيران منخفض التكلفة، وتتخذ من دولة الكويت مقرا لها، وفقا لبيان صحفي منشور على موقع مطارات سلطنة عمان.

 

ورحب الشيخ سامر بن أحمد بن محمد النبهاني ، رئيس العمليات التجارية بمطارات عمان، بوصول الرحلة الأولى لشركة طيران الجزيرة إلى مطار مسقط الدولي، معبرا عن سعادته بتدشين هذه الرحلة الأسبوعية بين مسقط والكويت.

 

وقال النبهاني: "بلا شك أن مطارات عمان والى جوار الجهود المبذولة خلال هذه الفترة لضمان تطبيق أعلى مستويات الصحة والسلامة في مطاراتها تماشيا مع الجهود الوطنية للحد من انتشار كوفيد 19، ونسعى جاهدين لجعل مطار مسقط الدولي محطة رئيسية لشركات الطيران الإقليمية والدولية".

 

وأضاف في ظل ما تتمتع به السلطنة من مقومات سياحية وبيئة استثمارية واعدة، الأمر الذي يشجع السياح والمستثمرين على زيارة السلطنة لاكتشاف ما تزخر به عمان من تفرد سياحي سواء في موسم الشتاء أو الصيف.

 

وأشار رئيس العمليات التجارية لمطارات عمان، إلى أن مطار مسقط الدولي ومنذ افتتاح مبنى المسافرين الجديد في 20 مارس 2018 بات محطة استقطاب لشركات الطيران، رغم ما فرضته جائحة كورونا من تأثيرات على حركة السفر دوليا، لكننا عازمون على مواصلة الجهود بتكاتف فريق العمل على السعي الدائم في استقطاب شركات الطيران إلى مطارات السلطنة حتى ينعم المسافرين بخيارات متعددة من شركات الطيران.

 

وأكد على أن تدشين خط طيران الجزيرة سيعزز التواصل الاجتماعي بجانب النشاط السياحي بين السلطنة ودولة الكويت، في ظل سعي قيادتي البلدين لتعزيز علاقات التعاون على الصعد كافة.

 

جدير بالذكر أن طيران الجزيرة أول شركة طيران خاصة يتم انشائها في الكويت، وتقدم خدماتها الى أكثر من 18 وجهة في الشرق الأوسط وجنوب وغرب اسيا واوروبا، وتعد ثاني ناقل جوي وطني لدولة الكويت بعد الخطوط الجوية الكويتية.

 

وتصل رحلة طيران الجزيرة الأسبوعية يوم الإثنين إلى مطار مسقط في الساعة 8:35 صباحا، وتغادر في تمام الساعة 9:20 صباحا.

 

يذكر أن مطار مسقط الدولي، حقق مؤخرا إنجازا عالميا جديدا بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات من قبل مجلس المطارات العالمي كأول مطار في الشرق الأول يحصل على هذا التصنيف الدولي الذي تم اعتماده مؤخرا من قبل المجلس من أجل ضبط معايير الصحة في مطارات العالم جراء تأثر القطاع بالجائحة العالمية "كوفيد 19".

 

مما يعد دليلا على أن التدابير الاحترازية المتبعة في مطار مسقط الدولي تتوافق مع افضل المعايير الدولية المعتمدة، ومؤشرا على مدى التزام مطارات عمان بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة وفق أعلى المستويات العالمية.