للمرة الثانية.. تأجيل معرض ITB برلين السياحي وإطلاقه افتراضيا في مارس 2021

إطلاق موقع خاص بباقات المعارض التجارية إلكترونيا وفتح باب الحجز 16 نوفمبر

 

قررت شركة "Messe Berlin" تأجيل عقد معرض برلين السياحي "ITB Berlin 2021" ومؤتمر "ITB Berlin" إلى الفترة من 9 إلى 12 مارس 2021، على أن يتم إطلاقه افتراضيا عبر الإنترنت، كمعرض ومؤتمر تجاري بحت بين الشركات، معلنة في بيان رسمي أنها ستوفر موقع إلكتروني يجمع معلومات مفصلة عن باقات العارضين، تذاكر الزائرين التجاريين، وفرص الرعاية، مع إتاحة الدخول من أي مكان في العالم اعتبارا من 16 نوفمبر الجاري، والتي تعد البورصة السياحية الأولى في العالم، ويقام سنويا بالعاصمة الألمانية برلين.

 

وقال البيان: "منذ عام 1966، كان قطاع السفر يجتمع وجها لوجه كل عام في شهر مارس في برلين، ويعرفه الكثير منكم عن ظهر قلب، ويحملون ذكريات لا حصر لها عن لم شمل صناعة السياحة السنوي، كما يستفيد من العلاقات التجارية التي تم تأسيسها هناك، ولهذا السبب نفي بوعدنا في الوقت الحالي بأن نظل المنصة رقم 1 للأعمال الناجحة، والمعارف الجديدة والراسخة، والإلهام والتفاعل".

 

ووفقا للبيان، فمن المنتظر أن يتم إصدار نسخة افتراضية من "ITB Berlin"، بحيث تجمع الصناعة بأكملها معا في مكان واحد كالمعتاد، وسيتم تقسيمه إلى 4 أيام جديدة للمشاركة في محادثات "B2B"، بدءا من الثلاثاء 9 مارس إلى الجمعة 12 مارس 2021، بالإضافة إلى الـ 3 عروض الرئيسية التي تشمل المحتوى، الأعمال التجارية، والشبكات، وكذلك باقات العارضين الإلكترونية المخصصة، وفرص الرعاية، مما يضيف يوما إضافيا إلى الحدث.

 

ووجه القائمون على المعرض رسالة إلى جميع المشاركين المنتظرين: "متحدون، سنقوم بربط ما ينتمي معا عبر الإنترنت، الأعمال، شبكة المعارف، المحتوى وأنت، في مارس من العام المقبل وما بعده، لأن هناك أمرا واحدا مؤكدا، وهو أننا سنظل مخلصين لك بصفتنا أكبر معرض تجاري للسفر في العالم".

 

وقال ديفيد رويتز، رئيس "ITB Berlin" في تفسيره لهذه الخطوة: "لا يزال الوضع المحيط بالوباء صعبا، خاصة في صناعة السفر والسياحة، وقرارنا بعقد "ITB Berlin 2021" كحدث افتراضي بالكامل، يوفر الآن للعارضين والزائرين التجاريين أقصى قدر من اليقين في التخطيط"، بحسب ما نقله موقع "ترافل ديلي ميديا".

 

وأضاف: "لقد طورنا مفهوما بديلا يمكننا من خلاله، بصفتنا معرض السفر التجاري الرائد في العالم، أن نقدم مرة أخرى لشركائنا وعملائنا منصة موثوقة لإنشاء شبكات معارف عالمية، الأعمال التجارية، والمحتوى، سيكون الحدث وثيق الصلة للغاية من حيث المحتوى، و في ظل هذه الأوقات الصعبة لاجتماعات العمل، سيكون تبادل المعلومات والتوجيهات المتخصصة ذا قيمة خاصة للصناعة".

 

يذكر أن تجربة "ITB Berlin" الأخيرة مع التنسيقات الافتراضية إيجابية، مع إطلاقه لموقع "itb.com" في مارس من العام الجاري، وكان الفريق قد أنشأ بالفعل منصة افتراضية عالمية لصناعة السياحة، وبجانب الأخبار اليومية، فإنه يتميز بإصدار نشرات صوتية، ويتيح فرص للتواصل وجلسات المؤتمرات الافتراضية الشهرية.

 

وفي منتصف أكتوبر، عقد "ITB Berlin" ومهرجان برلين للسفر، وكذلك "ITB Asia" في سنغافورة، فعاليات سياحية افتراضية ناجحة، شارك فيها العديد من المتحدثين الرائدين في المجال، بعضهم بحضور شخصي، والبعض الآخر تم بثه مباشرة من مواقع بعيدة، لمناقشة وتبادل المعلومات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات، ما بين التسويق والمبيعات إلى المسئولية الاجتماعية للشركات.

 

إقرأ أيضا:

رسميا.. إلغاء بورصة برلين السياحية الأكبر عالميا بسبب كورونا