موريشيوس تطلق تأشيرة جديدة صالحة لمدة عام وقابلة للتجديد لإنعاش السياحة

أعلنت حكومة موريشيوس عن إطلاقها للتأشيرة مميزة جديدة، بحيث تكون صالحة لمدة عام واحد وقابلة للتجديد من أجل تشجيع السائحين على زيارة البلاد لفترات طويلة، على أمل أن يكون هذا الإجراء شريان الحياة لقطاع السفر والسياحة وسط أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح مجلس الوزراء في موريشيوس يوم الجمعة الماضية، أن هذه الخطوة ستكون فرصة لمشغلي قطاع السياحة في الدولة للتوصل إلى حزم مبتكرة لجذب الزائرين والرحالة الذين يعملون عن بعد، حيث تعد الجزيرة آمنة من فيروس كورونا، وستكون مع بنيتها التحتية الحديثة مكانا مثاليا لهم للعمل عن بعد.

 

شروط الحصول على التأشيرة

 

ووفقا لموقع "ترافل ديلي"، فإن التأشيرة المميزة تم تصميمها من أجل الزائرين الذين يخططون للإقامة لفترة طويلة من الدول المدرجة في الجدول الثامن من لوائح جوازات السفر، بما في ذلك:

 

1- المتقاعدون الذين يبحثون عن ملاذ آمن من فيروس كورونا المستجد.

2- المستثمرون وأصحاب المهن الذين يرغبون في القدوم مع أسرهم، والعمل عن بعد من موريشيوس، ويمكنهم أيضا تقديم نفس التسهيلات لموظفيهم.

3- أفراد الأسرة الذين لديهم أبناء يدرسون في موريشيوس.

 

ومن أجل التأهل للحصول على التأشيرة المميزة، يجب على الزائرين تقديم دليل على خطط إقامتهم الطويلة، ويجب أن يكون لديهم تأمين سفر وتأمين صحي مناسب لفترة الإقامة الأولية، كما يجب أن يكون مكان العمل الرئيسي للزائر ومصدر دخله خارج موريشيوس، حيث أنه لن يحق له دخول سوق العمل في موريشيوس، وسيتم أيضا تطبيق جميع متطلبات الدخول الأخرى لموريشيوس.

 

وفي الوقت نفسه، أطلقت هيئة موريشيوس للترويج السياحي "MTPA" حملة "#MauritiusNow"، والتي تهدف إلى استعادة صورة موريشيوس كوجهة رئيسية، في أعقاب الإعلان عن إعادة الفتح التدريجي لحدود الجزيرة، وبالإضافة إلى الحفاظ على مكانة العلامة التجارية لموريشيوس في الأسواق العالمية، تم تصميم الحملة لتعزيز صورة الدولة واستعادة الثقة، بعد حادث التسرب النفطي الأخير الذي أثر على 4% من الجزيرة.