السياحة: التفتيش على 99 مركزا للغوص والأنشطة البحرية بجنوب سيناء.. 32 مغلقون بسبب كورونا

قام قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بوزارة السياحة والآثار بإيفاد لجان للمرور والتفتيش على مراكز الغوص ومراكز الأنشطة البحرية بمحافظة جنوب سيناء، والتي شملت 99 مركزا للغوص والأنشطة البحرية.

 

ومن جانبها، صرحت سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بوزارة السياحة والآثار، أن اللجان قامت بتفتيش وفحص 50 مركز غوص، و49 مركز أنشطة بحرية، ووجهت 9 إنذارات لمراكز غوص وأنشطة بحرية لحثهم على سرعة إنهاء إجراءات تجديد التراخيص، بالإضافة إلى وجود 32 مركز غوص وأنشطة بحرية مغلقة تأثرا بأزمة فيروس كورونا المستجد.

 

كما رصدت اللجان خلال عملية التفتيش والفحص عدد من الكيانات غير الشرعية لمراكز سواء للغوص، أو الأنشطة البحرية، والتي تزاول النشاط دون الحصول على ترخيص من وزارة السياحة وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، بالإضافة إلى عدد من الممارسات الخاطئة للأنشطة البحرية "السنوركل- الغوص".

 

وأشارت رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بالوزارة إلى أن هذا يأتي استكمالا لجهود القطاع لمتابعة مدى التزام مراكز الغوص ومراكز الأنشطة البحرية باشتراطات وضوابط التراخيص المقررة، بالإضافة إلى الالتزام بضوابط السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية.

 

إقرأ أيضا:

تعرف على ضوابط تشغيل الأنشطة البحرية ورحلات الغوص بالمدن السياحية