مصر للطيران توقع مذكرة تفاهم مع غانا لتأسيس شركة جديدة في أفريقيا

وقعت شركة مصر للطيران، عضو تحالف ستار العالمي، مذكرة تفاهم مع حكومة غانا، بمقتضاه تصبح الشركة الوطنية شريكا إستراتيجيا في تأسيس شركة طيران جديدة تابعة للحكومة الغانية.

 

وأكد الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن ذلك يأتي في إطار توجهات القيادة السياسية والحكومة المصرية بتعزيز التعاون ودعم العلاقات وتبادل الخبرات مع دول القارة السمراء، في مختلف المجالات ومن بينها صناعة النقل الجوي، تحت مظلة وزارة الطيران المدني.

 

وأوضح زكريا مدى عمق العلاقات بين مصر وغانا، مؤكدا على قدرة الشركة على دعم التعاون بين البلدين الشقيقتين في مجال الطيران المدني، وتلبية الاحتياجات اللوجيستية المطلوبة لإنشاء شركة طيران قوية، قادرة على المنافسة في السوق العالمية محققه الأهداف الإستراتيجية للجانبين.

 

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم، جوزيف كوفي آدا وزير الطيران بدولة غانا، والطيار حسن منير مساعد رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، ممثلا عن الجانب المصري، كما حضر السفير المصري بدولة غانا عماد حنا.

وأكد الطيار عمرو أبو العينين، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن جهود الجانب المصري في اقتناص الفرصة قد كللت بالنجاح، معربا عن سعادته بثقة الحكومة الغانية في اختيار وأفضلية مصر للطيران من بين كبري شركات الطيران الأوروبية والأسيوية والأفريقية لهذه الشراكة الإستراتيجية في إنشاء شركة طيران جديدة تعمل من مركزها الرئيسي بالعاصمة الغانية أكرا، وتمتد شبكة خطوطها في أرجاء أفريقيا مع ربطها بدول الأمريكتين الشمالية والجنوبية.

 

جدير بالذكر، أن الدولة المصرية تهتم بتعزيز التعاون بين الجانبين المصري والافريقي وتسعي دائما من خلال تقديم كافة السبل والامكانات الحديثة والمتطورة للنهوض بصناعة النقل الجوي في القارة الأفريقية في شتى مجالاته، خاصة وأنه هذا التعاون الأول بين البلدين الشقيقتين في قطاع الطيران المدني.

 

وكانت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، وقعت مع وزارة الطيران المدني بدولة غانا، عقدا لإنشاء مركزاً لتقديم الخدمات الفنية لشركات الطيران العاملة من وإلى مطار كوتوكو الدولي بالعاصمة الغانية أكرا وذلك في عام 2018.