مطار الملك عبد العزيز الدولي يستعرض الخطة التشغيلية لموسم العمرة لعام 1442هـ

أعلنت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبر حسابها على تويتر، اليوم الخميس، أنها سوف تعقد اجتماعا لإستعراض الخطة التشغيلية لموسم العمرة لعام 1442هـ للتأكد من جاهزية كافة الجهات ذات العلاقة.

 

جدير بالذكر أن وكيل وزارة الحج والعمرة لشئون العمرة السعودية، عبدالرحمن شمس، أكد أن الوزارة تستعد لاستقبال المعتمرين من خارج المملكة، بعد نجاح دخول المعتمرين من داخل المملكة، مشيرا إلى أن عدد المعتمرين حتى الآن وصل إلى 45 ألف معتمر، فضلا عن 120 ألف مصلي منذ انطلاق المرحلة الثانية للعمرة في 18 أكتوبر الجاري.

 

آلية الحجز للمجموعات فقط

وقال عبد الرحمن شمس في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية أمس الأول، إن آلية الحجز للمعتمرين من خارج المملكة تكون عن طريق الشركات المعتمدة، وسيكون القدوم من خلال مجموعات وليس أفرادا، مضيفا أن تطبيق "اعتمرنا" مخصص فقط للمعتمرين من داخل المملكة.

 

بدء العمل مع الوكلاء المعتمدين

وأعلن عبد الرحمن شمس، أنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة حتى الآن والأمور تسير وفقا لما مخطط لها، وبدء العمل مع الشركات والوكلاء المعتمدين تمهيدا لاستقبال المعتمرين من الخارج، وذلك في المرحلة الثالثة التي تبدأ في بداية شهر نوفمبر المقبل.

 

وأدى المواطنون والمقيمون صلاة الفجر في المسجد الحرام الأحد الماضي مع بدء المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة من داخل المملكة بنسبة 75% من الطاقة الاستيعابية وفق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وسيتمكن من أداء الصلاة في الحرم المكي خلال المرحلة الثانية 40 ألف مصل و15 ألف معتمر يوميا، بما يمثل 75% من إجمالي الطاقة الاستيعابية، كما سيتم السماح بالزيارة إلى الروضة الشريفة في المسجد النبوي.