الأقصر تستقبل وفودا سياحية من 5 دول أوروبية اليوم منها فرنسا وإنجلترا

أفادت وزارة السياحة والآثار، بأنه توافد أمس الأحد، إلى مدينة الأقصر عدد من الوفود السياحية من فرنسا، وإنجلترا، وإسبانيا، وأوكرانيا وبيلاروسيا، قادمة من مدينة الغردقة ضمن رحلات اليوم الواحد، وذلك للاستمتاع بزيارة الأماكن الأثرية المختلفة.

 

جاء ذلك في ضوء استئناف حركة السياحة الثقافية فى مصر اعتبارًا من أول سبتمبر الماضي، وقد قامت تلك الوفود بزيارة معابد الكرنك، والأقصر بالبر الشرقي، ثم توجهوا إلى البر الغربي لزيارة معبد حتشبسوت وتمثالي ممنون، ومقابر وادي الملوك.

 

وأعرب السائحون عن سعادتهم بزيارة هذه الأماكن للتعرف على الحضارة المصرية العريقة والاستمتاع بجو مصر الدافئ والمشمس.

 

وقالت إيمان محمود، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إن جميع المعالم الأثرية تستقبل منذ استئناف حركة السياحة الثقافية كافة السائحين بشكل منتظم.

 

كما استقبل المتحف المصري بالتحرير، عددًا من الأفواج السياحية القادمة من عدة دول منها أوزبكستان وأوكرانيا وكازاخستان.

 

وأوضحت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف، أن زيارة هذه الأفواج السياحية للمتحف، تضمنت جولات في قاعات المتحف المختلفة، ومنها قاعة توت عنخ آمون وقاعة يويا وتويا وغيرها.

 

ومن جانبه، قال أشرف محيي الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم، إن المنطقة قام بزيارتها وفود من دول بيلاروسيا وأوكرانيا وصربيا، مشيدين بالإجراءات الاحترازية المطبقة في جميع المواقع الآثرية والمتحفية والمنشات الفندقية والسياحية في مصر.