بالصور.. رئيس الوزراء ووزير السياحة داخل كشف أثري جديد بسقارة

العناني: الاكتشافات تمت بأيادى مصرية خالصة .. وافتتاح 5 متاحف قبل نهاية 2020

 

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، يرافقهما الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة.

وأسفرت البعثة عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

 

 

وحرص رئيس الوزراء، على النزول إلى أحد آبار الدفن الثلاث الجديدة التي تم العثور عليها مع وزير السياحة والآثار، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، لتفقد الكشف والتوابيت الموجودة داخل الآبار، وذلك تشجيعا منه لبعثة المجلس.

 

 

ووجه رئيس الوزراء الشكر لوزير السياحة والآثار، وللعاملين بالوزارة، والمجلس الاعلي للآثار علي المجهود الذي يقوم به هذا الجيل من الاثريين من اكتشافات غير مسبوقة بشكل دوري ومنتظم.

 


 

ومن جانبه، وجه العناني شكرا خاصا لرئيس الوزراء علي الدعم الكبير الذي تتلقاه الوزارة من الحكومة لملف الآثار، والذي أدى إلى القيام بكل هذه الاكتشافات بأياد مصرية خالصة، بالإضافة إلى الانجاز غير المسبوق للعديد من المشروعات والافتتاحات الأثرية والذي أشاد به العالم أجمع، حيث من المقرر افتتاح 5 متاحف قبل نهاية عام 2020.

 

 

كما تفقد رئيس الوزراء ووزير السياحة، إحدى آبار الدفن الثلاث الجديدة التي تم العثور عليها وبداخلها عدد ضخم من التوابيت الخشبية الملونة والمغلقة وعدد من اللقي الاثرية المذهبة.

 

 

وأكد بيان وزارة السياحة والآثار، أنه سيتم الإعلان عن هذا الكشف خلال الأسابيع القليلة القادمة في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة، وذلك بعد الإنتهاء من أعمال التوثيق والتصوير الآثري.

 

 

وحرص رئيس الوزراء علي تصوير مقطع فيديو أثناء وجوده داخل البئر، موجها فيه الشكر للوزارة وفخره بالحضارة المصرية الفريدة والتي يهتم بها بشكل شخصي.

 

 

جدير بالذكر، أن البعثة الاثرية المصرية كانت قد أعلنت خلال السنوات الماضية علي عدد من الأكتشافات الاثرية الهامة بهذه المنطقة، كان آخرها الكشف عن 59 تابوتا آدميا ملونا بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة، والكهنة من الاسرة الـ 26، والذي تم الاعلان عنه في مؤتمر صحفي عالمي أوائل شهر اكتوبر الجاري.