"ويز إير أبوظبي" للطيران الاقتصادي تحصل رسميا على رخصة التشغيل من السلطات الإماراتية

حصلت شركة "ويز إير أبوظبي" للطيران الاقتصادي، الناقل الحكومي الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة، رسميا على شهادة المشغل الجوي من الهيئة العامة للطيران المدني.

 

وأوضحت الهيئة في تغريدة على حسابها الرسمي عبر تويتر، اليوم الأحد، أن استلام شهادة المشغل الجوي يكمل الخطوة الأخيرة في العمليات التنظيمية لبدء الطيران وتمثل هذه الشهادة تأكيد من الهيئة العامة للطيران المدني بأن شركة "ويز إير أبوظبي" للطيران الاقتصادي تمتثل لجميع المتطلبات المعمول بها وقادرة على الوفاء بمسؤولياتها وإجراء عملية آمنة وفعالة.

 

جدير بالذكر أن الإعلان عن إطلاق شركة "ويز إير أبوظبي" للطيران الاقتصادي في يوليو الماضي، كشركة طيران حكومية سادسة بدولة الإمارات العربية، يعكس القوة التي يتمتع بها قطاع الطيران بالدولة، وجاذبية الاستثمار فيه على المدى الطويل، بالإضافة إلى قوته ومرونته من خلال قدرته على التقدم في أصعب الظروف، ولا سيما أزمة كورونا، وذلك بسبب بنيته التحتية المتطورة وكوادره المدربة.

 

ومن المنتظر أن يعود إطلاق تلك الشركة بفوائد كثيرة على اقتصاد إمارة أبوظبي، ورصدته جريدة "الرؤية الإماراتية" خلال شهر يوليو الماضي في أبرز 10 فوائد للشركة الجديدة على الاقتصاد الإماراتي استنادا لبيانات رسمية في النقاط التالية:

 

- تعزيز القدرات التنافسية المتميزة التي تحظى بها أبوظبي كوجهة إقليمية وعالمية للسائحين الذين يقصدون الإمارة للترفيه والأعمال على حد سواء.

 

- تحفيز حركة الطيران وزيادة الطلب على الرحلات، بما سيدعم نهج أبوظبي لتنويع مواردها السياحية والاقتصادية.

 

- توفير المزيد من فرص العمل خلال الأشهر المقبلة.

 

- المساهمة في تنفيذ برنامج المسرعات التنموية "غدا 21"، والذي يعمل على دفع مسيرة تنمية الإمارة إلى آفاق جديدة من خلال الاستثمار في الأعمال والابتكار والمجتمع.

 

- جذب استثمارات جديدة للإمارة في قطاعات مختلفة من الاقتصاد، مثل البنية التحتية، السياحة، الفنادق، المنتجعات، والمعالم الثقافية.

 

- استفادة قطاع السياحة في الإمارات من شبكة طيران "ويز آير" والتي تخدم نحو 700 مسار من 25 محطة تربط 155 وجهة، وتنتشر في 45 دولة، وتوفر رحلات ترانزيت إلى 153 وجهة في 44 دولة.

 

- ضمان تدفق أكبر عدد للسائحين من دول أخرى، إلى جانب الأسواق التقليدية والتي تأتي في صدارتها روسيا، ومصر.

 

- دعم القطاع السياحي مع انطلاق معرض دبي إكسبو 2021.

 

- يرفع عدد شركات الطيران الإماراتية الحكومية إلى 6 شركات بالدولة وهي طيران الإمارات، فلاي دبي، العربية للطيران، الاتحاد للطيران، العربية للطيران أبوظبي مما يعزز الخيارات أمام المسافرين.

 

- ستجمع الشركة الجديدة بين توفير رحلات طيران بتكلفة منخفضة، والتجارب ذات الجودة العالية للمسافرين على متن رحلاتها.

 

يذكر أن مجلس الوزراء الإماراتي اعتمد خلال جلسته خلال النصف الأول من العام الجاري، شركة "ويز إير أبوظبي" كناقل حكومي لدولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تستكمل الشركة كافة الشروط والمتطلبات القانونية والإدارية والفنية من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، وذلك بموجب القوانين والأنظمة السارية.

 

وأبرمت شركة أبوظبي التنموية القابضة في بداية مارس الماضي، اتفاقا نهائيا مع شركة الطيران "ويز إير" القابضة المجرية، لإطلاق شركة مشتركة جديدة للطيران الاقتصادي باسم "ويز إير أبوظبي".