ألمانيا تضيف الأردن وتونس و9 دول أوروبية جديدة إلى قائمة الحجر الصحي.. ومصر ليست خطرة

أعلنت ألمانيا دخول كل من الأردن، تونس، جورجيا، ورومانيا إلى قائمة المناطق المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لأحدث التقييمات التي نشرها معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية مساء أمس الأربعاء، مما يعني أن العائدين من تلك الدول يجب عليهم الخضوع إلى الحجر الصحي حتى ثبوت عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

 

ووفقا لوكالة "رويترز"، تم أيضا إضافة دول أخرى إلى قائمة الحجر الصحي من بينها هولندا، بلغاريا، كرواتيا، ليتوانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، والمجر، فيما تم إزالة جزيرة كورسيكا الفرنسية من القائمة التي تصنف المناطق على أنها خطرة إذا تجاوزت أعداد الإصابات 50 حالة من كل 100 ألف شخص على مدار 7 أيام.

 

جدير بالذكر أنه منذ 1 أكتوبر 2020، أعلنت ألمانيا أن معلومات السفر والسلامة وتحذيرات السفر سيتم إعلانها لكل دولة على حدة، بدلا من تحذير السفر العام، وأصبحت القاعدة الأساسية هي التحذير من الرحلات السياحية غير الضرورية إلى جميع الدول التي تصنفها الحكومة الفيدرالية على أنها مناطق خطرة.

 

أما بالنسبة إلى الدول التي يكون الدخول إليها متاحا ولكن بشكل محدود، حيث يتم التخطيط للحجر الصحي بعد الدخول أو التي لا تسمح بالسفر غير المقيد، لا ينصح بالرحلات السياحية غير الضرورية إليها كذلك.

 

موقف ألمانيا من السفر إلى مصر

 

ووفقا لموقع وزارة الخارجية الألمانية، مصر ليست مصنفة ضمن قائمة الدول الخطرة فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، ولكن هناك تحذير عام من الرحلات السياحية غير الضرورية بسبب قيود الطيران الدولي وتأثيرها السلبي على الحياة العامة، وأيضا لا يزال تحذير السفر الجزئي غير المقيد ساريا، فيما يخص شمال شبه جزيرة سيناء، ومنطقة الحدود المصرية الإسرائيلية، والمناطق النائية من الصحراء.

 

تحذيرات من موجة ألمانية جديدة

 

وفي سياق متصل، حذر لوتار ويلر، رئيس معهد روبرت كوخ، في تصريحات صحفية ببرلين، من أن ألمانيا قد تشهد ما يصل إلى 10 آلاف حالة جديدة يوميا، إذا لم يتبع الناس قواعد النظافة والتباعد الاجتماعي، قائلا: "من المحتمل أن ينتشر الفيروس خارج نطاق السيطرة، ولا نعرف كيف سيتطور الوضع في ألمانيا في الأسابيع المقبلة"، بحسب ما نقله موقع "دويتشه فيله".

 

ويأتي ذلك بعد أن سجلت ألمانيا أكثر من 4 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وهو أعلى رقم تم تسجيله منذ ذروة الوباء خلال فترة الربيع، فيما أظهرت إحصائيات اليوم الخميس عن معهد روبرت كوخ عن تسجيل 4058 إصابة مؤكدة جديدة، بقفزة أكثر من 1200 مقارنة بـ 2828 حالة أمس الأربعاء.