الأردن تسمح للقادمين بمغادرة المطار قبل ظهور نتائح فحص PCR

قررت اللجنة المشكلة لإعادة تشغيل الرحلات المنتظمة إلى الأردن، السماح للمسافرين القادمين إلى المملكة، بمغادرة المطار دون انتظار نتائج فحص PCR للكشف عن كورونا.

 

وبحسب القرار الذي اطلعت عليه وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أمس الأربعاء، سيجرى إبلاغ القادمين بنتائج فحوصاتهم برسائل نصية تصل إلى هواتفهم من خلال المختبر المختص، وشدد القرار على جميع المعنيين التأكد من جاهزية نظام التبليغ بالنتائج قبل البدء بالتنفيذ، ومراعاة إجراءات السلامة العامة.

 

جدير بالذكر أن وزارة النقل الأردنية أعلنت تحديث قائمة الدول والوجهات التي تستقبل منها الأردن مسافرين وفقا لمستجدات الحالة الوبائية فيها، وذلك بعد استئناف الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى المملكة في 8 سبتمبر الماضي.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن القائمة المحدثة التي وضعت بالتنسيق مع وزارة الصحة شملت تصنيفات الدول والوجهات حمراء، صفراء، وخضراء، التي تم اعتمادها من الأربعاء الموافق 30 سبتمبر الماضي ولمدة أسبوعين حتى 14 أكتوبر الجاري من تاريخه وعلى النحو الآتي:

 

الدول والوجهات الحمراء: البحرين، بلجيكا، التشيك، فرنسا، العراق، فلسطين، إسرائيل، الكويت، لبنان، ليبيا، هولندا، سلطنة عمان، قطر، رومانيا، روسيا، إسبانيا، المملكة المتحدة، أوكرانيا، والولايات المتحدة الأمريكية.

 

الدول والوجهات الصفراء: النمسا، الدنمارك، المجر، مالطا، المغرب، السعودية، تونس، الإمارات العربية المتحدة، مصر، السودان، وسوريا.

 

الدول والوجهات الخضراء: الجزائر، كندا، قبرص، ألمانيا، اليونان، هونج كونج، إيطاليا، ليتوانيا، ماليزيا، بولندا، سويسرا،  تايلاند، تركيا، واليمن.