موقع لونلي بلانيت: البتراء في الأردن الأولى عالميا كأفضل وجهة سياحية بعد فتح السفر

وضع موقع لونلي بلانيت السياحي العالمي، الأردن ضمن أفضل 500 وجهة سياحية على مستوى العالم للعام 2020، التي ينصح محبو السفر زيارتها للاستمتاع بتجربة سفر فريدة.

 

وأوضحت هيئة تنشيط السياحة الأردنية في بيان اليوم الخميس، أن البتراء جاءت في المرتبة الأولى كأفضل وجهة سياحية عالمية ينصح في زيارتها بعد فتح باب التنقل والسفر وفك حجر السفر، كما جاءت محمية ضانا، ووادي رم، والبحر الميت في القائمة، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

 

وقال الدكتور عبدالرزاق عربيات، مدير عام الهيئة في البيان، إن تصدر البتراء للمرتبة الأولى في قائمة صادرة عن مؤسسة عالمية موثوقة بهذا الشكل، إنجاز حقيقي للأردن، إضافة إلى أن هذه التسمية ستلعب دورا أساسيا في زيادة عدد السائحين الجدد للأردن، وأضاف إن هذا التقييم يأتي مع توقعات انفراج قريب في توفر لقاح لفيروس كورونا وعودة السياحة المرتقبة والزيادة في أعداد السائحين.

 

وأضاف أن الأردن مختص بكل ما هو مشوق، وقدم مغامرات مميزة، ولكن هذه المرة سهل على السائحين عملية استكشافه بأسلوب معاصر، يمنح الزائر تصريحا يتضمن كلفة التأشيرة ودخولا إلى أهم المواقع السياحية من خلال التذكرة الموحدة.

 

ويختص موقع لونلي بلانت السياحي العالمي بالسفر، وهو ضمن المراجع الاهم على مستوى العالم في تقديم محتوى ومعلومات ملهمة وقيمة لكل عشاق السفر منذ عام 1973.