180 ألف مشارك في "أردننا جنة" منذ بدايته يونيو الماضي

قال الدكتور علي البياضي، مساعد الأمين العام في وزارة السياحة والآثار الأردنية والمسئول عن برنامج "أردننا جنة"، إن المشاركين في البرنامج تجاوزوا 180 ألف مشارك منذ بداية يونيو الماضي.

 

وأوضح البياضي في تصريحات لجريدة "الرأي" الأردنية اليوم الأربعاء، أن البرنامج والقائمين على الرحلات وبعد قرار فتح المطاعم ملتزمين بالشروط التي صدرت مؤخرا والتي تشمل توقيع تعهد من قبل صاحب المحل بالالتزام باستقبال الزبائن في المطاعم بما لا يتجاوز نسبة 50%، الامتناع عن إقامة أو تنظيم الحفلات وتكليف موظف لمتابعة الالتزام بالشروط الصحية، قياس درجة حرارة مرتادي المطعم، وإجراء فحص كورونا لجميع العاملين بالمطعم في حال ظهور إصابات فيه.

 

وقال في حال ظهور أي حالة مصابة بالكورونا سواء من الموظفين أو مرتادي المحل يتوجب إغلاقه لمدة 72 ساعة لإجراء عملية التعقيم وإجراء فحصوصات لجميع الموظفين، مؤكدا أن فرق الرقابة تقوم يوميا بعملها بطريقة مكثفة.

 

وبين البياضي أنه لم يكن هنالك أي اختراقات للتعهد من قبل أصحاب المطاعم والكافيهات حتى الآن، والجميع ملتزم بالأنظمة والتعليمات الخاصة بالسلامة العامة.

 

ولفت البياضي إلى أهمية موضوع المطاعم السياحية وما سيؤول إليه حالهم عند دخول فصل الشتاء خاصة، وأن القرارات الحكومية غير ثابتة من إغلاقات، وتحديد لقضية تقديم الشيشة في الأماكن المغلقة.

 

 وأشار إلى أن لجنة المطاعم السياحية والذي يمثلها في الوقت الحالي اجتمعت أمس لوضع رؤية واضحه أمام ما ينتظره القطاع في موسم الشتاء، وما هي الحلول المقترحة بهذا الشأن.