مطار رأس الخيمة يسمح بدخول جميع الركاب بدءا من 15 أكتوبر.. تعرف على الشروط

أعلنت دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة السماح بدخول المقيمين عبر مطارها الدولي اعتبارا من 15 أكتوبر الجاري، دون الحاجة للحصول علي الموافقات المسبقة، وذلك وفق الإجراءات والاشتراطات المعتمدة في الدولة، المتضمنة إجراء فحص PCR مسبق قبل القدوم إلى الدولة بما لا يتجاوز 96 ساعة من تاريخ السفر، على أن تكون نتائج الفحص سلبية، تبعا للبروتوكولات الوقائية الصحية المعدة من الجهات الصحية المختصة في الدولة.

 

وقالت الدائرة وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أمس الإثنين، أنه سيتم لدى الوصول إلى المطار إجراء فحص مختبري آخر أو PCR، ويتكفل المسافر أو الكفيل على نفقته الخاصة قيمة العزل الصحي للحالات الإيجابية إلى جانب تحميل تطبيق "الحصن".

 

وأوضحت الدائرة، أنه سوف يتم السماح بدخول السائحين من جميع الدول عبر مطار رأس الخيمة الدولي بشرط استيفاء شروط الدخول التالية:

- حجز تذاكر السفر وضرورة الحصول على تأمين صحي للسائح قبل قدومه إلى البلاد.

 

- يجب على السائح الحصول علي نتيجة الفحص المختبري PCR قبل 4 أيام من وقت السفر من بلد المغادرة، وإظهار ما يثبت ذلك عند دخوله عبر مطار الإمارة، مع إجراء نفس الفحص مرة أخرى عند الوصول على القادمين.

 

- يجب التوقيع على التعهد وتعبئة نموذج الإفصاح الصحي للقادمين من جميع الوجهات، وتسليمه إلى الجهات المختصة في المنفذ، وضرورة تحميل تطبيق "الحصن" وتسجيل بياناتهم فيه، لتسهيل إمكانية التواصل مع الجهات الصحية.

 

- سوف يكون العزل الصحي بشان الحالات الإيجابية حسب الإجراءات المعتمدة والمتبعة من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الدولة.

 

- السماح لمواطني الدولة والمقيمين بالسفر إلى مختلف الدول حسب خطة الرحلة المجدولة عبر مطار رأس الخيمة وفق إجراءات الدول بلدان المقصد في دخول المسافرين.

 

- يتطلب من المسافر إجراء فحص مختبري PCR قبل السفر في غضون 96 ساعة من التاريخ المحدد للسفر إلى الوجهات التي تتطلب ذلك التقيد بالإجراءات المتبعة في دول المقصد.

 

- ضرورة وجود تأمين صحي عند السفر للخارج.