سلطنة عمان تعلن شروط السماح بدخول القادمين إلى مطاراتها

كشفت مطارات سلطنة عمان اليوم الإثنين عبر صفحتها على الفيس بوك، عن اشتراطات الدخول إلى السلطنة عبر مطاراتها كما وردت في مقترحات وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات المعنية وتشمل الشروط التالية:

 

- يسمح فقط للمواطنين العمانيين والمقيمين في السلطنة الذين لديهم إقامة سارية المفعول بدخول السلطنة دون الحاجة إلى موافقة مسبقة.

 

- وجوب حصول جميع القادمين إلى السلطنة من غير العمانيين على تأمين صحي دولي صالح لمدة الإقامة، يغطي جميع تكاليف العلاج من فيروس كورونا "كوفيد-19".

 

- يخضع جميع المسافرين القادمين إلى السلطنة من أي وجهة أخرى للفحص المخبري PCR في المطار بعد الانتهاء من إجراءات مراقبة الجوازات وقبل استلام الحقائب.

 

- يجب على جميع المسافرين القادمين تنزيل تطبيق ترصد+ الذكي و تطبيق المشرف الطبي قبل الوصول إلى السلطنة وإتمام تسجيلهم من خلال الرابط التالي: https://covid19.moh.gov.om/#/traveler-reg .

 

- بالنسبة للقادمين لمدة إقامة من يوم إلى 7 أيام:

- التسجيل في تطبيق "ترصد+" ودفع تكلفة الفحص المخبري والخدمات الأخرى البالغة 25 ريال عماني.

 

- بالنسبة للقادمين لمدة تتجاوز 7 أيام:

 التسجيل في تطبيق "ترصد+" ودفع تكلفة الفحص المخبري والخدمات الأخرى البالغة 25 ريال عماني، بالإضافة إلى الالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوما مع ارتداء سوار اليد الخاص بالتطبيق.

 

- يستثنى طواقم الطائرات والأطفال دون عمر 15 سنة من الفحص المخبري PCR.

 

- يستثنى طواقم الطائرات من الحجر الصحي وتطبق عليهم التدابير الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة والمتعلقة بطواقم الطائرات.

 

- ضرورة متابعة جميع التحديثات الجديدة الصادرة من هيئة الطيران المدني حول هذه الاشتراطات عبر منصاتها الرسمية.