انفوجراف.. السعودية تصدر 108 آلاف تصريح لأداء مناسك العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا"

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، أمس الجمعة، عن اصدار اكثر من 108 آلاف تصريح لأداء مناسك العمرة وذلك منذ اطلاق تطبيق "اعتمرنا" نهاية سبتمبر الماضي وحتى الخميس.

 

وقالت الوزارة في إحصائيات رسمية، إن عدد التصاريح الصادرة للمواطنين السعوديين تجاوزت 42 ألف تصريح، فيما بلغت التصاريح الصادرة للمقيمين أكثر من 62 ألفا.

 

وسجل تطبيق "اعتمرنا" في الساعة الأولى من إطلاقه نحو 16 ألف معتمر زائر، فيما وصل إجمالي أعداد المسجلين في الأسبوع الأول من الإطلاق نحو 309 آلاف مواطن ومقيم، منهم أكثر من 224 ألف مسجلا أساسيا، ونحو 84 ألف مرافق.

 

ووفقا لموقع جريدة " الراي" الكويتية، أشارت الإحصائية إلى أن أعمار الراغبين في أداء مناسك العمرة فكانت نسبة المعتمرين الذين تتراوح أعمارهم بين 51 إلى 60 عاما هي النسبة الأقل، حيث وصلت إلى 8% من إجمالي المسجلين، تليها فئة المعتمرين من 41 إلى 50 عاما بنسبة 14%، ثم المعتمرين من 20 إلى 30 عاما بنسبة 17%، تليها الفئة العمرية من 31 إلى 40 عاما بنسبة 26% في حين كانت النسبة الأكبر من المعتمرين ممن هم أكبر من 60 عاما لتصل إلى نحو 35%.

 

وبلغ عدد الذكور المسجلين في التطبيق أكثر من 70 ألف معتمر، في المقابل بلغ عدد الإناث المسجلين على التطبيق أكثر من 37 ألف أنثى.

 

وكانت السعودية قد أعلنت في سبتمبر الماضي إعادة السماح بأداء مناسك العمرة والزيارة تدريجيا ووفق اربع مراحل بدأ من الرابع من اكتوبر المقبل مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".