الأردن تحدث تصنيف الدول في الـ3 قوائم لتشغيل الطيران حتى 14 أكتوبر.. ومصر مازالت بالصفراء

أعلنت وزارة النقل الأردنية تحديث قائمة الدول والوجهات التي تستقبل منها الأردن مسافرين وفقا لمستجدات الحالة الوبائية فيها، وذلك بعد استئناف الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى المملكة في 8 سبتمبر الماضي.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس، إن القائمة المحدثة التي وضعت بالتنسيق مع وزارة الصحة شملت تصنيفات الدول والوجهات حمراء، صفراء، وخضراء، التي تم اعتمادها من أمس الأربعاء الموافق 30 سبتمبر الماضي ولمدة أسبوعين حتى 14 أكتوبر الجاري من تاريخه وعلى النحو الآتي:

 

الدول والوجهات الحمراء: البحرين، بلجيكا، التشيك، فرنسا، العراق، فلسطين، إسرائيل، الكويت، لبنان، ليبيا، هولندا، سلطنة عمان، قطر، رومانيا، روسيا، إسبانيا، المملكة المتحدة، أوكرانيا، والولايات المتحدة الأمريكية.

 

الدول والوجهات الصفراء: النمسا، الدنمارك، المجر، مالطا، المغرب، السعودية، تونس، الإمارات العربية المتحدة، مصر، السودان، وسوريا.

 

الدول والوجهات الخضراء: الجزائر، كندا، قبرص، ألمانيا، اليونان، هونج كونج، إيطاليا، ليتوانيا، ماليزيا، بولندا، سويسرا،  تايلاند، تركيا، واليمن.

14 يوما للحجر المنزلي للقادمين من الوجهات الحمراء بدلا من 7 أيام

وأشار البيان، إلى أنه ونظرا للمراجعات المستمرة من قبل الجهات المختصة لتطورات الوضع الوبائي والاجراءات المتعلقة وبناء على توصيات اللجان  المختصة في وزارة الصحة، تم تمديد الحجر المنزلي للقادمين من الدول والوجهات الحمراء لتصبح 14 يوما بدلا من 7 أيام، إضافة إلى إجراء الفحوصات للقادمين منها في اليومين السابع والرابع عشر وذلك خلافا للإجراءات المتخذة سابقا.

 

ولفت البيان إلى أن مدة الحجر للقادمين من الدول والوجهات المصنفة خضراء وصفراء ستكون منزليا لمدة 7 أيام، على أن تبقى جميع الإجراءات المتعلقة بالمسافرين القادمين إلى أراضي المملكة كما هي من حيث الحصول على "QR code" بعد استكمال تعبئة النموذج على منصة Visit Jordan الخاصة بالقادمين، وإحضار فحص PCR للمسافرين نتيجته فيها سلبية قبل السفر إلى المملكة بـ5 أيام، مع الالتزام بإجراء فحص آخر عند وصولهم للمملكة في المطار وانتظار النتيجة.

 

يشار إلى أن الحكومة أعلنت إعادة استئناف الرحلات الجوية المنتظمة في المطارات ابتداء من 8 سبتمبر الماضي، بعد تعليق جميع الرحلات الجوية التجارية المنتظمة من وإلى المملكة منذ 17 من مارس الماضي.

 

يذكر أن مطار الملكة علياء الدولي استقبل منذ إعادة تسيير الرحلات الجوية المنتظمة 10 آلاف و923 مسافرا، وبلغ عدد الرحلات القادمة إليه 183 رحلة من وجهات مختلفة.

 

 كما استقبل مطار الملك حسين الدولي في العقبة منذ إعادة تسيير الرحلات الجوية المنتظمة فيه منذ 23 سبتمبر الماضي 368 مسافرا، و بلغ عدد الرحلات القادمة إليه 7 رحلات.