قرارات مجلس الوزراء لدعم وتحفيز قطاع السياحة خلال الموسم الشتوي

وافق مجلس الوزراء في جلسته، اليوم الأربعاء، على اعتماد القرارات الصادرة عن الاجتماع الثالث للجنة الوزارية للسياحة والآثار، المنعقدة بتاريخ 27 سبتمبر بشأن مقترحات القطاع السياحي، والخاصة بسياسات الدعم والتحفيز خلال الموسم السياحي الشتوي، اعتبارا من 1 نوفمبر 2020، حتى 30 إبريل 2021.

 

حيث تمت الموافقة على حزمة من القرارات والحوافز والتي تضمنت ما يلي:

 

- استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والأقصر، وأسوان حتى 30 إبريل 2021.

 

- انتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ للعاملين بوزارة القوى العاملة من شهر إبريل حتى شهر ديسمبر 2020.

 

- تجديد الموافقة على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر 2020.

 

- تأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية حتى 31 ديسمبر 2020.

 

- إرجاء سداد كافة المديونيات المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية عن فترات ما قبل بداية أزمة جائحة كورونا ليبدأ السداد مجدولا على فترة مناسبة اعتبارا من يناير 2021.

 

- مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 31 ديسمبر المقبل، والذي كان قد سبق لمجلس الوزراء الموافقة على مد العمل به حتى 28 أكتوبر 2020 بنفس الشروط والضوابط السابقة.

 

- ووافق على تنفيذ برنامج تحفيز طيران جديد اعتبارا من 1 يناير حتى 30 إبريل 2021.

 

- تطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المعمول به حاليا، ويشمل 20% على الخدمات الأرضية، و50% على رسوم الهبوط والإيواء، في المطارات الكائنة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، وذلك حتى 30 إبريل 2021، وسيتم تطبيق هذه القرارات على شركات الطيران الخاصة.