طيران الإمارات توفر لعملائها أكشاكا لإنهاء إجراءات السفر ذاتيا بمطار دبي

كشفت طيران الإمارات عن نظام ذاتي لإنهاء إجراءات السفر وتسليم الحقائب في مبنى 3 بمطار دبي الدولي، وتتوفر الخدمة حاليا للمسافرين إلى جميع وجهات الشركة باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الصين، الهند، وهونج كونج بسبب المتطلبات الإضافية لهذه الدول.

 

وأوضحت الشركة في بيان صحفي على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أنها أضافت الآلات الذاتية الـ16 لتسليم الحقائب، والأكشاك الذاتية الـ8 الجديدة، إلى كاونترات إنهاء إجراءات السفر التي يديرها موظفو طيران الإمارات، حيث تساهم في تقليل وقت انتظار العملاء خلال فترات الذروة وتحسين تجربتهم في مطار دبي الدولي، ومن المقرر إضافة مزيد من مرافق الخدمة الذاتية خلال الأشهر المقبلة.

 

وتتيح الأكشاك للعملاء إنهاء إجراءات السفر، واستخراج بطاقات الصعود إلى الطائرة، واختيار مقاعدهم، وتسليم الحقائب، وعلى الرغم من تواجد موظفي طيران الإمارات لتقديم المساعدة، إلا أن هذه المرافق ذاتية الخدمة بالكامل وتتيح للعملاء المرور عبر المطار والانتقال مباشرة إلى قسم مراقبة جوازات السفر، ويتم تنظيف المرافق وتعقيمها باستمرار، كما تتوفر معقمات اليدين للعملاء.

 

وتعد هذه الخطوة جزءا من استثمارات طيران الإمارات المتواصلة في المنتجات والخدمات حرصا منها على توفير تجربة سفر مميزة للعملاء في الأجواء وعلى الأرض، وجرى تطوير هذا الابتكار داخليا بالتعاون مع مؤسسة دبي لمشروعات الطيران الهندسية ومطارات دبي، وسوف يجري تحديث أكشاك إنهاء إجراءات السفر باستمرار لتوفير ميزات جديدة في المستقبل، بما في ذلك الانتقال إلى تجربة بدون لمس وإتاحة المجال أمام العملاء لتغيير حجوزات السفر بأنفسهم.

 

وتوفر سياسات الحجز الخاصة بطيران الإمارات المرونة والثقة للعملاء في التخطيط لسفرهم، ويمكن للعملاء الذين يشترون تذاكر طيران الإمارات حتى 31 أغسطس للسفر حتى 30 نوفمبر 2020، الاستفادة من شروط وخيارات إعادة الحجز، إذا ما اضطروا إلى تغيير خطط سفرهم بسبب القيود غير المتوقعة على الرحلات أو السفر المتعلقة بـ"كوفيد-19" أو عندما يحجزون تذكرة مرنة Flex أو بالغة المرونة Flex plus.

 

وأوضحت طيران الإمارات لعملائها الذين يحتاجون إلى شهادة اختبار PCR للكشف عن "كوفيد-19" قبل المغادرة من دبي، أنه يمكنهم الاستفادة من أسعار خاصة يوفرها المستشفى الأميركي والعيادات التابعة له، وما عليهم سوى إبراز التذكرة أو بطاقة الصعود إلى الطائرة. يتوفر أيضاً إمكانية إجراء الاختبار في المنزل أو المكتب، وإصدار النتيجة في غضون 48 ساعة. معلومات أوفى على  www.emirates.com/flytoDubai

 

وتقدم طيران الإمارات تغطية تكاليف العلاج الطبي والحجر المتعلقة بـ"كوفيد-19" مجانا لعملائها بغض النظر عن وجهتهم أو الدرجة التي يسافرون فيها، وتسري هذه التغطية على جميع العملاء الذين يسافرون على رحلات الشركة حتى 31 أكتوبر 2020، أو اكتمال الرحلة الأولى في أو قبل 31 أكتوبر 2020.