مصر للطيران تتسلم الطائرة الأخيرة في صفقة إيرباص من طراز A220-300

وصلت إلى مطار القاهرة الدولي اليوم الطائرة الثانية عشر والأخيرة من طراز إيرباص A220-330، والتي تسلمتها مصر للطيران من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة كيبك بكندا، من إجمالي 12 طائرة تعاقدت عليها الشركة من نفس الطراز لتنضم للأسطول هذا العام، وذلك في إطار خطط شركة مصر للطيران الهادفة إلى تحديث وتطوير جميع طائرات أسطولها ذات الممر الواحد، وبالتعاون مع شركة إيرباص العالمية.

 

وصرح الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأنه من المتوقع أن يحقق أسطول الطيران المصري الذي يخدم مصر خلال الـ 20 سنة المقبلة نموا بمعدل ضعفين ونصف بالنسبة للطائرات عريضة الهيكل وطائرات الممر الواحد.

 

ومن جانبه، أوضح الطيار عمرو أبو العنيين رئيس مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة تعتبر أول ناقل جوي مشغل للطرازين إيرباص A320Neo، وA220-300، داخل أسطولها على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

جدير بالذكر أن طائرة مصر للطيران من طراز إيرباص 300-A220 ذات سعة مقعدية 140 راكبا، وتتيح خدمات الإنترنت على متن الطائرة وراحة العملاء، كما تتسم بنوافذها الكبيرة في كل صف مقاعد، حيث ضوء طبيعي أكبر لكل مسافر، وتعمل الإضاءة LED بالألوان الكاملة أيضا على تعزيز رفاهية الركاب.