الكويت تعتمد استخدام تطبيق "هويتي" لإثبات إقامة الوافد عند السفر

أصدر الفريق عصام النهام، وكيل وزارة الداخلية الكويتية، تعميما بشأن استخدام تطبيق "هويتي" لإثبات إقامة الوافد عند السفر، على أن يعتد بالبطاقة المدنية الرقمية الصادرة من خلال تطبيق Kuwait Mobile ID في تعريف هوية الفرد في كل المعاملات الحكومية وغير الحكومية.

 

وأوضح نص التعميم الذي اصدره وكيل الداخلية أنه ورد لوزارة الداخلية كتاب الهيئة العامة للمعلومات المدنية رقم 3197 المؤرخ 2/9/2020، والمتضمن استخدام تطبيق "هويتي" Kuwait Mobile ID في إثبات إقامة الوافد عند السفر وقرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات المدنية رقم 1 لسنة 2020.

 

وأفاد التعميم أنه يمكن الاعتداد بالبطاقة المدنية الرقمية محل البطاقة المدنية الاصلية ويمكن قراءتها آليا من قبل كل الجهات في الدولة، ويتعين عليها الاعتداد بها للاستدلال على وجود إقامة صالحة للوافد صاحب العلاقة، وفقا لما نشر موقع جريدة "الأنباء" الكويتية.

 

وأشار التعميم إلى انه يتعين على كل قطاعات الوزارة والإدارات الاخرى الاعتداد بالبطاقة المدنية الرقمية الصادرة عن تطبيق "هويتي" Kuwait Mobile ID والعمل بموجبها في كل المعاملات، والسماح للوافدين بدخول البلاد من خلال استخدام تطبيق هويتي.

 

وأكد وكيل وزير الداخلية، على أن الوكلاء المساعدين والمديرين العامين ومديري الإدارات الأخرى وكل اجهزة الوزارة العلم بمضمون هذا التعميم وإحاطة جميع العاملين لديهم بمضمونه.